سياسية

باقان يطالب بضم أبيي للجنوب ضمن صفقة حول ترسيم الحدود


طالب الامين العام للحركة الشعبية، باقان أموم، بضم أبيي للجنوب في إطار صفقة شاملة مع الشمال حول ترسيم الحدود والعلاقات الشمالية الجنوبية بعد استفتاء تقرير المصير في الجنوب.
وقال أموم في مؤتمر صحافي «في أبيي، بدلاً من إجراء استفتاء، تتخذ الرئاسة قرارًا، وتنقل تبعية أبيي بمرسوم رئاسي إلى الجنوب لأن عملية الاستفتاء في أبيي تأخرت، ولم يعد هناك وقت»، وأضاف أموم، أن الجنوب مستعد للتوصل إلى صفقة من أجل تأمين السلام في المستقبل.
وأكد أن «الأمر كله يقتضي مناقشة صفقة شاملة تحل كل المشكلات» العالقة مع الشمال دفعة واحدة، وتابع «لنناقش موضوع أبيي جنبًا إلى جنب مع قضية ترسيم الحدود، ومع قبول نتائج الاستفتاء في الجنوب، ومع العلاقات بين الشمال والجنوب بعد الاستفتاء».
وشدد على أن المحادثات يجب أن تتم «بهدف تأمين السلام»، مضيفًا «ليست هناك عودة إلى الحرب».

الصحافة


تعليق واحد

  1. انت يا باقان عميل صهيونى المفروض كنت من التاريخ من زمان انت وسلفاكير ابيى نحنو مستعدين نحارب عشرين سنة تانى من اجل وطنا روح اللة لا عادك انت ومن معك:lool: :lool:

  2. ياباقان الشافك لاجئ الي الشمال بعد ثلاثة شهور من الانفصال الذي تريده ماكذب

  3. مفروض المتفاوضين يبقوا صريحين مع بعض ويجيبوا من الاخر
    معروف انو المنطقة فيها بترول وموارد وهو سبب النزاع
    انا اقترح عليهم القسمة التالية
    حكومة الشمال 10% من موارد المنطقة
    حكومة الجنوب 10% من موارد المنطقة
    مواطنين المنطقة من دينكا ومسيرية 75% من موارد المنطقة
    امريكا 5% من موارد المنطقة (اتاوة لانهم بلطجية ) لحدي ما ربنا يشوف ليهم صرفة

  4. بلغ السيل الزبي . لقد طفح الكيل من هؤلاء 0000000000000000000000000 لقد ان الاوان ان يرجعوا الي غاباتهم التي اتو منها غير ماسوفا عليهم:mad: 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 )

  5. اتعجب لهذه العبارة صفقة من المستفيد يالله من هذه الصفقة ولماذا الصفقة على ابيي هذا رايك ولا راي شركات التعدين الكل يعرف بحر العرب به يورانيوم ومن افضل الانواع نظيف سهل تخصيبه – لا تفريط في شبر ولو الحرب خيار انفصال ونهب ثروات انا اعرف نوايا الحركة وهذا تحرش من الخارج الاراضي بالجنوب وحل الزراعة لا يمكن تنوعها الا عند شمال الجنوب الحركة تريد بسط اراضي زراعية ورعوية