كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البحرين.. مقيمة عربية تدعي اغتصابها لمنع زوجها من السفر


شارك الموضوع :

ألقت الشرطة البحرينية القبض على امرأة عربية مقيمة بتهمة “البلاغ الكاذب” إثر تقدمها ببلاغ يفيد بتعرضها للاغتصاب من قبل شخص مجهول.

وقال مدير شرطة العاصمة المنامة إنه تم القبض على سيدة مقيمة بتهمة البلاغ الكاذب وإزعاج السلطات وذلك إثر تقديمها بلاغاً يفيد بتعرضها للاغتصاب من قبل شخص مجهول دخل مسكنها واغتصبها قبل أن يسرق جواز سفر زوجها وتذكرة سفره.

وأضاف مدير شرطة محافظة العاصمة أنه “فور تلقي البلاغ توجهت الدوريات الأمنية إلى موقع البلاغ وقامت بمعاينته، وبعد أخذ أقوال المتهمة تبين أنها غير صحيحة”، مشيراً إلى أن “الزوجة قامت بهذا الفعل حتى تمنع زوجها من السفر إلى تايلاند. وأكد أن المديرية بصدد استكمال كل الإجراءات القانونية لإحالة القضية إلى النيابة العامة.

وكان شجار حاد وقع بين الزوجين بخصوص سفر الزوج الى تايلاند للعمل، الأمر الذي أدخل الشك والغيرة إلى قلب الزوجة التي باءت محاولاتها لإقناع زوجها بتأجيل سفره بالفشل٬ وأمام إصرار الزوج لم تجد الزوجة من حيلة سوى الاتصال بالشرطة والادعاء بتعرضها للاغتصاب، وهو ما ثبت عدم صحته.

ويكمن السبب الفعلي وراء “البلاغ الكاذب” في غيرة الزوجة على زوجها وعدم قدرتها على التعبير عن مشاعرها الحقيقية، الأمر الذي يرجعه علماء النفس إلى الخجل الذي قد يتسبب في الطلاق وتدمير العلاقة الزوجية.

لذا ينصح علماء النفس والاجتماع كل زوجة بضرورة التعبير عما بداخلها وألا تخفي غيرتها على زوجها؛ لأنها قد تكون في يوم من الأيام من الوسائل المهمة التي تساعد على نجاح العلاقة واستمرارها، ويحذر الخبراء من الغيرة الانتقامية التي تستشري في المجتمعات المحافظة.

ويعتبر الدكتور إسحاق أمير (أستاذ الصحة النفسية) أن الغيرة بنت الحب لكنه الحب الذي لا يعني الامتلاك والأنانية، فتكون الغيرة ‏محببة إذا كانت تقديراً للزوج أو الزوجة وشهامة من الرجل الذي لا يحتمل مثلاً أن تخرج زوجته بملابس تلفت الأنظار‏,‏ أو تكون عالية الضحكات‏,‏ أو متباسطة مع الآخرين بلا حدود، وهكذا الزوجة تغار إذا ما وجدت أنظار زوجها تتجه لغيرها، أو يكون هو موضع اهتمام الجالسين دونها، لكن تفسير ذلك يعود إلى عدم الثقة بالنفس، فالزوجة حين تلاحق زوجها بالظنون والشبهات والبحث بين طيات ملابسه تكون مريضة تحتاج لعلاج نفسي؛ لأنها غيرة مرضية لا مبرر لها إلا داخلها لأن العقل البشري يشبه دماغاً إلكترونياً بالغ التعقيد، والخطأ يحدث عندما تحجب المعلومات الخاطئة المعلومات الصحيحة، فالأخطاء الظنية تأتي من تداخل الأفكار التي يرغب في تصديقها الإنسان، فتكون الغيرة نتيجة عمليات داخلية غير واعية تنم عن عدم الثقة بالطرف الآخر.

العربية نت

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.