كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

سلفاكير يطمئن آباء وأمهات طلاب الدورة المدرسية


شارك الموضوع :

طمأن الفريق اول سلفاكير ميارديت النائب الاول لرئيس الجمهورية رئيس حكومة الجنوب آباء وامهات الطلبة والطالبات المشاركين في الدورة المدرسية بسلامة ابنائهم خلال فعاليات الدورة التي تقام في ولايات غرب وشمال بحر الغزال وولاية واراب خلال الاسابيع القادمة تحت شعار (سواسوا).. وقال سلفا في كلمته التي القاها خلال الاجتماع المشترك للجنتين الوزاريتين للدورة المدرسية القومية من طرفي الحكومة المركزية وحكومة الجنوب بمقر حكومة الجنوب في جوبا ان المرافق التي تقام فيها الدورة المدرسية كانت تفتقد الكثير بسبب الحرب الا ان العمل الجاد الذي قامت به لجان الدورة المدرسية يعدعملا غير ساهل واهل تلك المرافق حتى اصبحت جاهزة لاستضافة انشطة الدورة..
واضاف ان الدورة المدرسية في واو واويل وكواجوك تعد حدثا كبيرا ونتمنى ان تسير الفعاليات بطريقة سليمة وقال رئيس حكومة الجنوب مناشدا مواطني الجنوب: انني ادعو كل الناس في الجنوب ليستقبلوا جميع الطلبة المشاركين في الدورة من كافة ولايات البلاد واشار في رسالته لمواطني الجنوب بأن يعلموا ان هؤلاء الطلبة (جايين) الى الجنوب للمشاركة في المنافسات التي سبق ان اقيمت في دنقلا والفاشر وغيرها من حواضر البلاد.. واوضح النائب الاول للرئيس في حديثه الموجه الى مواطني الجنوب ان هذه الدورات المدرسية تجمع الناس (سوا) وتمكنهم من كسب صداقات جديدة ومعرفة بعضهم البعض وبناء علاقات فيما بينهم..
وقال سلفا موضحا: ان الشماليين خائفون على اولادهم في الجنوب من حدوث تفلتات امنية ولكن اؤكد ان هذا لن يحدث فالأمن مستتب.. ووجه حديثه الى آباء وأمهات طلاب الدورة المدرسية قائلا: انني اطمأنكم مرة اخرى باننا كلنا نعمل في الدورة المدرسية وكل الأمن والقوات تعمل في خدمة الدورة.

الراي العام

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.