كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

هجوم بالقنابل يقتل 16 من الشرطة في غرب الصين قبيل الدورة الاولمبية


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]بكين (رويترز) – قالت الشرطة الصينية إن هجوما بالقنابل اليدوية قتل 16 من الشرطة في منطقة سنكيانج في غرب البلاد يوم الاثنين. وافادت وسائل اعلام بأن الشرطة تشتبه في أن الهجوم الذي وقع قبل اربعة ايام من الدورة الاولمبية في بكين “ارهابي”.

وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) إن اثنين من المهاجمين قادا شاحنة باتجاه ضباط من حرس الحدود في كاشجار موطن كثير من اليوغور المستائين من السيطرة الصينية على المنطقة.

وقال التقرير الذي بثته الوكالة باللغة الانجليزية “نزل المهاجمان من الشاحنة بعدما انحرفت السيارة لترتطم بعمود اسلاك على جانب الطريق.” واضاف “القيا قنبلتين يدويتين على الثكنات مما ادى الى انفجار. هاجما ايضا رجال الشرطة بسكاكين.”

وقتل 16 من الشرطة واصيب 16 .

وقال التقرير إن الشرطة المحلية تشتبه في ان الهجوم ” ارهابي”.

واصبح اليوغور في سنكيانج واغلبهم من المسلمين بؤرة اجراءات امنية مشددة على مستوى البلاد قبيل الدورة الاولمبية. وقال مسؤولون ان المتشددين الساعين الى اقامة ” تركستان الشرقية” كوطن مستقل يمثلون احد اكبر الاخطار.

وذكرت وكالة شينخوا ان الشرطة “حصلت على دلائل تشير الى ان (الحركة الاسلامية لتركستان الشرقية) خططت لشن هجمات ارهابية خلال الفترة من الاول حتى الثامن من اغسطس قبيل افتتاح الدورة الاولمبية في بكين.” [/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.