كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

دراسة: غالبية الأميركيين بدناء بحلول 2030


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]أعرب خبراء صحيون عن خشيتهم من أنه إذا استمر الاميركيون في اتباع أسلوب غذائي غير متوازن ونمط حياة لا يتميز بكثرة النشاط والحركة، فإن جميعهم تقريباً سيكونون بدناء بحلول منتصف القرن الحالي.

وبحسب الدراسة، التي نشرت في مجلة “البدانة” وبثت ملخصاً عنها شبكة “أي بي سي” الاخبارية الاميركية، فإن حوالي 86بالمائة من الاميركيين يصبحون بدناء أو زائدي الوزن بحلول عام 2030.من جهته، قال الدكتور يوفا وانغ من مدرسة جونز هوبكنز بلومبيرغ للصحة العامة في بالتيمور فإنه “إذا استمرت هذه الحالة فإن جميع الاميركيين البالغين سيصبحون بدناء أو زائدي الوزن بحلول عام 2048”.

وأشار بحث أجرته “مراكز مراقبة الامراض والوقاية منها في أميركا”، أخيراً إلى أن حوالي 66بالمائة من البالغين الاميركيين زائدي الوزن.

ويشك خبراء آخرون في أن يصبح جميع الاميركيين زائدي الوزن بحلول ذلك الوقت مع موافقتهم على الرأي القائل بأن البدانة في تزايد في أميركا.

وقال كيث توما أيوب من كلية البرت أنشتاين الطبية “لن يصبح جميع الاميركيين زائدي الوزن حتى في عام2048″، مضيفاً بأن التوقع الآخر وهو أن 86 بالمائة من الاميركيين سيكونون زائدي الوزن بحلول عام 2030 قد يكون أقرب إلى الواقع.

ياساتر[/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.