كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الحكومة السودانية تؤكد الاحتفاظ بحقوقها التاريخية والقانونية في حلايب


شارك الموضوع :
أكدت الحكومة، إحتفاظها بحقوقها التاريخية والقانونية كافة في مدينة حلايب الحدودية مع مصر، وأوضحت أنها ستعمل على التقصي عن صحة ما تردد حول وجود معتقلين سياسيين سودانيين بسجون المدينة وإتخاذ إجراءات في خصوص ذلك حال ثبوته. وقال خالد موسى الناطق باسم وزارة الخارجية في تصريحات أمس، إن قضية حلايب ظلت محل حوار طويل بين السودان والحكومات المصرية المتعاقبة كافة، وأكد أن الحكومة دأبت سنوياً على مطالبة مجلس الأمن بوضع قضية حلايب قيد النظر.
إلى ذلك قالت مصادر صحفية مصرية، إن الرئيس السابق حسني مبارك مصاب بحالة من الإكتئاب وتعرض لنوبات غيبوبة متكررة منذ تنحيه عن السلطة.ونقلت صحيفة (الجمهورية) المصرية، عن مصادر وصفتها بأنها مطلعة وقريبة من مبارك، أنه مريض إلا أنه يرفض تناول العلاج لأنه في حالة نفسية صعبة للغاية بلغت حد الإكتئاب، وأضافت المصادر أنه لم يغادر شرم الشيخ، وأن حرسه مازال موجوداً بالمقر الرئاسي حتى الآن، وأشارت إلى أن مبارك أصر على عدم مغادرة البلاد تحت أية ظروف. إلى ذلك، قال المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية في بيان رقم (5) أذاعه التلفزيون المصري، إن الوقفات الإحتجاجية تؤدي إلى الإضرار بأمن البلاد، وطلب المجلس في بيانه حسب (رويترز) أمس، من الجميع تهيئة المناخ المناسب لإدارة شؤون البلاد، وأشار إلى أن الوقفات الإحتجاجية لها تأثير سلبي على إقتصاد البلاد. وأخلت الشرطة العسكرية وجنود الجيش ميدان التحرير بوسط القاهرة من المحتجين الذين كانوا يعتصمون به لأكثر من أسبوعين.

الراي العام

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        راح ابو شنب(هو ما عندو شنب عمل دا اذا ان عندو اعمل ايش) ولعب ابو ضنب
        من اليوم فصاعد لانست عن حلايب بعد الجنوب واعمل حسابك يا ريس

        الرد
      2. 2

        لابد من السودان حكومة وشعبا ان تسارع بالمطالبة بحلايب وان تستخدم كل السبل والطرق المتاحة وان لا تتقاعس وتتهاون وكفاية انفصال الجنوب وكفاية تفريط في اراضينا
        علاء التهامي

        الرد
      3. 3

        تاكل الكسرة في حلايب
        إنت المرا وأنا الشايب

        يا جماعة نحن حلايب دي لينا فيها ذكرى وتاريخ وتراث .. خلي واحد مصري يجي يقول عنده ماضي وتراث في حلايب .. نحن حلايب دي ماتوا فيها أعمامنا في مناجم الذهب المعروف بالكبانية .. يا جماعة نحن لحدي الان عندنا ناس في أبورماد خلي واحد مصري يقول عنده أهل في أبورماد.. يا جماعة احسموا لنا قضية حلايب دي بي أمم متحدة أو اتحاد افريقي أو حرب ان شاء الله.. نحن موجودين ومستعدين والارض ارضنا وارض اجدادنا ونموت ونحيا فيها والزارعنا غير الله يجي يقلعنا منها … الله اكبر الله اكبر الله اكبر.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.