كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ثنائية بنزيمة تهدي ريال مدريد ثلاث نقاط مهمة



شارك الموضوع :
المهاجم الفرنسي يسجل هدفين في مرمى هيركوليس يقرب فريقه من برشلونة المتصدر ويقلل الفارق إلى أربع نقاط فقط والعيون تتجه إلى موقعة النادي الملكي مع ليون الفرنسي في دوري الأبطال.
قاد المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيمة فريقه ريال مدريد صاحب المركز الثاني ووصيف البطل إلى الفوز الرابع عشر على أرضه هذا الموسم على حساب ضيفه هيركوليس 2-صفر السبت في افتتاح المرحلة 28 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
على ملعب سانتياغو برنابيو، لم يفرط ريال مدريد الذي غاب عنه البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي كاكا بداعي الإصابة، بأي نقطة منذ بداية الموسم الحالي، رافعا رصيده إلى 70 نقطة وبات على بعد 4 نقاط من برشلونة المتصدر وحامل اللقب الذي يلعب الأحد في ضيافة اشبيلية.
في المقابل، مني هيركوليس الصاعد من الدرجة الثانية والوحيد الذي هزم برشلونة حتى الآن (2-صفر) وكان ذلك في المرحلة الثانية من البطولة، بخسارته 16 ووقف رصيده عند 26 نقطة في المركز 18 وهو مهدد بالعودة إلى مصاف الدرجة الثانية.
وقدم ريال مدريد عرضا سريعا خلال شوطي المباراة، وانتظر بعد محاولات عدة خطرة حتى الدقيقة 24 لافتتاح التسجيل بعدما مرر الألماني من أصل تركي مسعود ازويل كرة في الجهة اليمنى إلى الفارو اربيلوا الذي عكسها عرضية أمام المرمى تابعها بنزيمة مباشرة وبسلاسة تامة في الشباك.
وفي الشوط الثاني، تابع ريال مدريد أداءه السريع وسيطرته شبه المطلقة على المجريات، عزز بنزيمة بالهدف الثاني بعد تمريرة من الأرجنتيني انخل دي ماريا تابعها بيمناه في المرمى (56).
واضاع التوغولي ايمانويل اديبايور أكثر من فرصة سانحة للفريق الملكي خلال الدقائق التسعين.

تعادل اتلتيكو مدريد مع الميريا
وأهدر قطب العاصمة الآخر اتلتيكو مدريد فوزا كان في متناوله وخرج متعادلا مع ضيفه الميريا صاحب المركز قبل الأخير 2-2.
وتقدم اتلتيكو مرتين عبر الأرجنتيني سيرجيو اغويرو (39 و61)، وأدرك الميريا التعادل مرتين عن طريق البرت كروسات (49) والسويدي هينوك غويتوم (77).
وصار رصيد اتلتيكو مدريد 39 نقطة وبقي في المركز السابع مقابل 26 لالميريا.
المدرب البرتغالي يبدي رضاه عن أداء فريقه أمام هيركوليس ويثني على مهاجمه الفرنسي المتألق مؤخرا كريم بنزيمة.
أكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد أنه راض بشكل كبير عن أداء لاعبيه في المباراة التي فاز فيها الفريق على ضيفه هيركوليس 2- صفر السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم.
وقال مورينيو: “إنني سعيد بأداء فريقي. دائما ما تكون المباريات التي تسبق مواجهات دوري أبطال أوروبا أو تلحقها ، صعبة. كان يجب أن نحقق الفوز وقد حققنا ذلك بسهولة. وتحركنا بالكرة جيدا في الشوط الثاني للمباراة”.
وكان المهاجم الفرنسي الدولي كريم بنزيمة هو نجم المباراة التي أقيمت باستاد “سانتياغو برنابيو” حيث أحرز هدفي الفريق الملكي في شباك هيركوليس.
وأراح مورينيو كلا من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأسباني تشابي ألونسو وريكاردو كارفاليو ، لادخار جهودهم للمباراة التي يخوضها الفريق أمام ليون الفرنسي الأربعاء المقبل بدوري أبطال أوروبا.
وأشاد مورينيو باللاعب الفرنسي قائلا: “بنزيمة يظهر بأفضل مستوياته. إنه يفعل أشياء لم يسبق له تقديمها.. بنزيمة سعيد ونحن نشعر بالسعادة له. إنه شيء جيد أن يشارك بنزيمة في هذه المباريات خاصة في ظل غياب رونالدو وهيغواين ، حيث أنه سجل أربعة أهداف مؤخرا وساعدنا في حصد ست نقاط مهمة”.
وقال مورينيو: “دائما ما أقول إنني بحاجة لدعم اللاعبين والنادي. ريال مدريد أعظم أندية العالم وسنزداد قوة بالتعاون فيما بيننا”.

العربية نت

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.