رياضية

تجميد إنسحاب الهلال من الدوري الممتاز وتأجيل لقائه في الدورة الثانية


[ALIGN=JUSTIFY]انفرجت ازمة الموسم الكروي بالسودان بعد المجهودات التي قام بها الاستاذ مبارك الكودة معتمد الخرطوم وكتلة الدوري الممتاز ممثلة في الاندية المشاركة في البطولة حيث قدمت الكتلة طلباً للجنة الاستئنافات بالاتحاد السوداني لكرة القدم حمل توقيع 11 نادياً من بينها نادي النيل الحصاحيصا طالبت باعادة فحص قرار اللجنة المنظمة الذي صدر مؤخراً باعتبار الهلال مهزوماً صفر / 2 في مباراته امام النيل في الاسبوع الاول لبطولة الدوري الممتاز . واشارت الكتلة في طلبها الي لجنة الاستئنافات الي الضرر الكبير الذي سيصيب كرة القدم السودانية ويقودها الي نفق مظلم في حالة تصاعد الازمة وتردد ان الادارة القانونية بوزارة الثقافة والشباب والرياضة قد ساندت هذا الطلب وانعقد اليوم اجتماع طارئ للجنة الاستئنافات بمكتب الاستاذ محمد الشيخ مدني رئيس اللجنة وتوصل الي صيغة مثالية حيث طلب الاجتماع الحصول علي افادات الاطراف المتنازعة لاتخاذ قرار يعيد الاستقرار للوسط الرياضي حيث تشير كل الدلائل الي اعادة مباراة الهلال والنيل التي اثارت كل هذا الجدل ويتوقع كذلك ان يصدر قرار من اللجنة المنظمة بتأجيل مباراة الهلال والنيل المقررة يوم 11 اغسطس الجاري في الاسبوع الاول للدورة الثانية للدوري الممتاز .

آخر المستجدات: عقدت اللجنة المنظمة للمنافسات بالإتحاد العام إجتماعا طارئاً برئاسة مجدي شمس الدين قررت من خلاله تأجيل لقاء الهلال ونيل الحصاحيصا في بداية الدورة الثانية والمفروض أن تقام يوم 11/8 .
كما قررت تجميد إنسحاب الهلال من الدوري الممتاز والجلوس مع الجهات ذات الصلة: الوزارة، الهلال، نيل الحصاحيصا في مدة اقصاها أسبوع للوصول إلى حل نهائي للأزمة.

صحيفة قوون[/ALIGN]


تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نعم هذا هو القرار الذي كنا ننتظره ونتوقعه ونرجو ان تكون الاطراف المتنازعة تفهمت لهذه القضية وتوصلوا الي الحل الجزري وكل الشكر الي إدارة نيل الحصاحيصا لتفهمها للقضية وكل هذا يصب في مصلحة الكرة السودانية ولنا عودة
    ( ناس هلال الساحل امانة ما وقعتكم سودا)
    مهند سيف الدين
    بورتسودان الحبيبة

  2. هذه مهزله كرويه الي متي نقدم التنازلات للهلال والي متي يتم استثناء الهلال من تطبيق القوانين واين هي هيبه الاتحاد العام ..هذه سابقه خطيره سوف يندم عليها الجميع بما فيهم كتله الممتاز ..فليعلم الجميع بما فيهم النيل الحصاحيصا ان القوانين يجب ان تطبق وان سياسه الطيبه والمسامحه لا مجال لها …ولو كنا نلتزم باللوائح والقوانين لما كان هذا حالنا في كل المجالات بما فيها الرياضه.

  3. على الكورة السلام واتذكروا صلاح ادريس بكرا حايطلع بفن جديد

  4. انه الهلال سيد البلد انه البقره الحلوب التى تسير النشاط الرياضى بالسودان فهل يعقل ان تقام بطوله او دوره من غيرة هذا المستحيل بعينه ان قرار اعاده المباره لهو انتصار لامه الهلال وانتصار لمجلس الادارة فالتحيه لكل هلالى مخلص على امتداد الوطن الغالى وجميع عشاق الازرق الوهاج على امتداد العالم 😉 😉 😉

  5. الى متى نعيش فى الجاهلية ونعمل عمل أهل الجاهلية إذا سرق الشريف تركوه وإذا سرق الضعيف أقاموا عليه الحد . والله إن هذه لمهزلة مابعدها مهزلة وكان الله فى عون البلد التى يحكمها الجهلاء فى كافة المجالات

  6. أخي أمير
    القوانين التي يجب تطبيقها على الجميع هي القوانين المحترمة التي تتم بدراسة ويتم اعلانها قبل فترة كافية من تطبيقها.. وليست كقوانين شداد التي تتم بكلفتة لمعاداة وملاحقة الهلال في رئيسه صلاح إدريس لتصفية حسابات خاصة بهما بعيداً عن المصلحة العامة.. أرجو أن تعودوا لبداية المشكلة وكيف ان الأمور كانت تسير بصورة طبيعية وفجأة أصدر شداد قراره الكارثة الخاص بالمجنسين بعد أن قاموا بتسجيل اللاعب وقبضوا رسومه.. أسألك بالله هل هناك اتحاد في العالم يسن قوانين ويصدر قرارات بهذه الطريقة.. لماذا تدسون رؤوسكم في الرمال ولا تنظرون إلى أس البلاء الجاثم على صدر الكرة السودانية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  7. حينما قررت الدولة أن يكون اتحادها العام أحد أعضاء الفيفا كان يعلم تماما اللوائح والقوانين التي تطبقها الفيفا على أعضائها والتي تحكم العلاقة ما بين الإتحادات والفيفا وسلطة الدولة وكل ما يثار حول تدخل الفيفا في الشأن الداخلي وهيبة الدولة وهيبة قرارات الوزارة كلام القصد منه تمسك الوزير بقراره في وجه الفيفا فقط لمصلحة الهلال دون أدنى اعتبار للمصلحة العامة التي لا تتضمنها فلسفة الهلال المبنية على انا ومن بعدي الطوفان .
    الهلال تعامل مع قرار اللجنة المنطمة بعنجهية وصلف وغرور بدليل انه لم يوقع مع كتلة الممتاز علىالطلب وكان الواجب على هؤلاء الوسطاء مخاطبة الهلال لتقديم طلب الإستئناف على الأقل ويقومون بعد ذلك بدعمه ومساندته ، خاصة وأن الهلال هو المعنى بتقديم الإستئناف حتى يكتسب شرعيته وقانونيته لقبوله والنظر فيه .
    الطلب المقدم يمثل سابقة لم تشهدها كل اتحادات وملاعب العالم وهو يعتبر دعوة صريحة لخرق القوانين واللوائح ومجاملة الهلال ويمثل ضربة موجعة وجرح غائر وعميق للقوانين واللوائح لا يمكن معالجته مهما طال الزمن ةكذلك فيه إذلال وتطويع وتركيع للقوانين والقائمين على الشأن الرياضي والمنتمين له وكل مؤسسات وإتحادات الدولة الرياضية ، لم لا فهو سيد البلد .
    إن في إحترام وتطبيق القوانين بعدالة ونزاهة بإعتبار أن الجميع يتساوى أمام القانون الذى يعلى ولا يعلى عليه دليل على تقدم ورقى الأمم وليس العكس وهنا تبرز هيبة الدولة .

  8. ان الذين يقولون علي الهلال بانه تقدم له التنازلات نقول لهم ان للهلال قضيه قانونيه وانا كقانوني ساقف مع الهلال

  9. المشكلة داخلية 100% في مؤسسة الهلال – شداد هلالابي كبير و صلاح ادريس و الوزير ( لسان الجاهل مفتاح حتفه) في صف واحد ضد شداد لاحقاد شخصية —- صلاح ادريس استقل الجمهور و الوزير لضرب شداد لكن الضحية مين ؟؟؟؟؟؟ —— الشعب السوداني ( الغير هلالي ) وكل الفرق السودانية بما فيها الفريق القومي —– انا على يقين انو الرؤوس الكبيرة دي طالما في السودان — السودان ما حيتقدم خطوة واحدة بس المشكلة الشعب كله مخدر باحداث الزمن والواحد تطلعاته انه اولاده يأكلوا (الجهل موت الأحياء) و تذكرو الظلم أسرع شيء إلى تعجيل نقمة وتبديل نعمة

  10. كل الذين يعتبرون هذة مجاملة للهلال غير ملمين ومدركين للقضية و القوانين شيىء اذا كان للشداد الحق ان يمنع الهلال من بطاقات لاعبية لماذا قبل تسجيلهم اول مرة الجميع اجمع على ان الهلال على حق بما فيهم ملك المجاملات الحقيقى و هم يعلمون انهم دون الهلال كالجسد دون راس اتمنى من القائمين بالرياضة فى السودان ان يقلدو باقى اللاتحادات الاخرى حتى نرتقى بالسودان الى الاعلى و ليس من المعقول ان نأسس الاتحاد الافريقى ونكون جهلاء لا نعرف القوانين هذة بصمة عار على السودانين اذا كان بفهموا كل العلمناهم الكرة سبقونا نحن اليوم فى الترتيب العالمى الاخير قبل الدول التى لا تعرف كرة القدم مثل الصومال و موريتانيةوسيشل و جزر القمر انقذنا يارب (؟) (؟) (؟)

  11. غصبا عن اي حاقد لابد ان تعاد مباراة النيل والا مافي دوري ممتاز ولالمة دا حق والقال حقي غلب

  12. سيد البلد سيد البلد اخيرا انتصر الزعيم على شداد ومجلسه فقد كان للهلال قضيه واضحه المعالم لاينكرها الا مكابر فالدوله ممثله فى السيد رئيس الجمهوريه منحت الهلال وغيره حق التجنيس فكيف ياتى البروف شداد ويحرم الهلال من هذا الحق كان من الاجدى والاجدر على الوزير هو حل الاتحاد العام الذى تمادى فى ظلمه للهلال لكن شعب الهلال العظيم رفض الرضوخ لهذا الشدادى وانتصر الارباب ومجلسه فالتحيه لهم والتحيه لشعب الهلال العظيم;) 😉 😉

  13. طبعاً اتمنى ان تنتهي مشكلة الموسم لأنو الهلال لو انسحب الخسارة حاتكون على الكل أندية واتحاد بسبب مقاطعة جماهير الهلال الكبيرة و التي تمثل أكثر من 80% من الجمهور الرياضي وحقيقة شداد هو سبب كل المشاكل التي نحن فيها لا أدري بأي منطق قام بحجز بطاقات اللاعبين وبالمقابل نجد أن المريخ يناضل بقوة من أجل خصم نقاط المباراة حتى يتمهل في الصدارة التي حرم منها لخمسة أعوام وأنا كهلالابي حقيقة عايز المريخ السنة دي يجتهد في الميدان ويحقق الممتاز لأنو لو الهلال حققو للمرة السادسة المنافسة حا تفقد طعمها داخلياً بس على شرط يجتهد في الميدان وليس عبر دعم خصم النقاط بالطرق الملتوية

  14. 😀 😀 😀 😀 😀 والله ياجماعه انا الكلام ده قلته قبل كده الهلال ما عنده قضية خاسره
    والبتابي موية النيل تشرب موية البحر
    وده مثل اهلنا ناس الشرق
    :lool: للمعلومية القضية دي ماب تنتهي عاي كدي بس حتروح فيها رقاب دكتاتورية وشدادية واستنوا الراجيكم يااتحاد شداد:eek: 😮 😮 😮 :confused: :confused:

  15. احي اللذين قلوبهم علي السودان ولكن ليعلم الجميع ان ذلك ليس ضعف من كتله الممتاذ
    انما للخروج من عنق الزحاجه وتفاديا لاي فقوبات خارجيه تهدم كل البنيان.