كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اتهام سفينة مصرية بتهريب أسلحة للجنوب



شارك الموضوع :

أمر النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود، بالتحقيق في البلاغ المقدم من المهندس أشرف فرج، مالك سفينة البضائع المصرية «بدر1» التي اختفت في ظروف غامضة منذ ثلاث سنوات، والذي اتهم فيه قوات الناتو طاقم السفينة بتهريبهم أسلحة إلى متمردي الجنوب. وطالب مالك السفينة بإطلاق سراح بحارة السفينة والتحقيق مع حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق وأحمد أبو الغيط ووزير الخارجية السابق، لزعمهم في أكثر من مناسبة عدم معرفتهما بمصير السفينة وطاقمها.
وأكد البلاغ بحسب صحيفة «اليوم السابع» المصرية الصادرة أمس، أن السفينة أثناء إبحارها كانت تحمل شحنة حديد تسليح عقب انطلاقها من ميناء الأدبية بالسويس يوم 9 يناير عام 2008م وعليها طاقم مكون من «14» بحاراً بينهم «9» مصريين و «4» سودانيين ويمني واحد.

وقدم مالك السفينة مستندات تحمل إشارات رسمية يتم فيها إخطار السلطات المصرية باعتقال طاقم السفينة، وأشار البلاغ إلى قيام قوات حلف الناتو باعتراض السفينة بواسطة «فرقاطة» والقبض على بحارتها واقتيادهم مع السفينة إلى مكان مجهول بزعم نقلهم أسلحة للقوات المتمردة فى جنوب السودان، وكان الناتو قد سلم السلطات المصرية طاقم بحارة السفينة بعد «6» أشهر من القبض عليهم، وقام النظام المصري السابق باعتقالهم في مكان مجهول حتى الآن، وادعى عدم معرفته بمصير السفينة وبحارتها.

الانتباهة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.