كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اعتقال ضابط كبير في الجنوب والقوات المسلحة تنفي علاقتها باختفاء (قديت)



شارك الموضوع :
اعتقلت استخبارات الجيش الشعبي بقاعدة (بلفام) بحجة مساندته للمنشق جورج أطور ، فيما احتجز الجيش الشعبي (210) من نساء المورلي في معسكر (ورمام) على الحدود القبلية بين المورلي والنوير . وأبلغ مصدر أن المستشار القانوني للجيش الشعبي العقيد خالد أنا الذي يعمل بمقر قيادة قوات الحركة ببلفام تم اعتقاله بحجة دعمه للمنشق الفريق جورج أطور ، وأكد المصدر أن قوات من الجيش الشعبي حاصرت منزل العقيد وهاجمت أسرته واعتدت عليها بالضرب…

في غضون ذلك استنكر اتحاد شباب المورلي في بيان الاعتداءات المتكررة من الجيش الشعبي على مناطقهم واعتقال النساء والأطفال ونهب الأبقار وحذروا من مغبة استمرار الاعتقالات وسط المورلي، وطالب في ذات الوقت بإطلاق سراح (210) من النساء اعتقلن في معسكر ورمام ودعا شباب المورلي للانضمام إلى المنشق عن الجيش الشعبي ديفيد ياو ياو زعيم مليشيات (الكوبرا) . من جهة أخري برأت القوات المسلحة ساحتها من أي انشقاقات تحدث بقوات الجيش الشعبي في الجنوب مؤكدة أن أسبابها تعلمها حكومة الجنوب جيداً.

وقال العقيد الصوارمي خالد سعد إن اختفاء قائد سلاح المدفعية بالجيش الشعبي قيتر ديت شأن يخص الجيش الشعبي مؤكداً أن المذكور لم ينضم للقوات المسلحة وأن أي اتهام يصدر من الحركة الشعبية حول إيواء القوات المسلحة لقائد سلاح المدفعية بالجيش الشعبي اتهام لا تسنده الدلائل وغير صحيح مطلقاً. وتواترت أنباء بحسب (smc) عن وصول قائد المدفعية بالجيش الشعبي واللواء كارل كول إلى ولاية الوحدة بهدف إعادة ترتيب قواته هناك بعد أن نقلت المصادر خبر اختفائه أمس .

صحيفة الانتباهة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.