كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

يا خبر: نجمة داؤود اليهودية علي قناة هارموني……!


شارك الموضوع :

لفت الشاعر الكبير محمد طه القدال الي وجود (نجمة داؤود السداسية ) التي تعتبر من أهم رموز هوية الشعب اليهودي ، لفت الشاعر الي وجدها بشكل واضح علي الديكور المصمم في سهرة بقناة هارموني بعنوان (ليالي هارموني) قدمتها المذيعة هدي عمر بفندق (ريجينسي) بالخرطوم المريديان سابقا.
وكشف القدال في حديثه عن الصدمة التي اعترته أثناء مشاهدته للسهرة التي بثتها القناة ، قال : أثناء مشاهدتي للتلفاز وتقليبي في القنوات المضمنة في باقة قناة الخرطوم الدولية استوقفتني قناة هارموني التي كانت تبث في ذلك الوقت أغنية لأحد الفنانين الشباب بعد ان أعجبت بصوته ويدعي عصمت بكري ، وتابع في هذه الأثناء شاهدت نجمة داؤود السداسية علي الديكور المصاحب للسهرة التي كانت تذاع في ذلك الوقت عبر قناة (هارموني) واستغربت للأمر كثيراً وأصبحت تدور بذهني عدة تساؤلات حول السبب الذي أقحمها في السهرة ..؟ وما هو الغرض من وجودها ..؟ وماهي أبعادها وهل إدارة البرنامج علي علم بها أم لا …؟ وأردف : حتى ألان لم أصل لإجابة شافية ، مشيراً الي ان الأمر في حال كان من نوايا سيئة فهذا مؤشراً خطير لإغراض أخري ولابد من تداركها.

وتبث قناة هارموني عبر قناة الخرطوم الدولية لعدد معدود من الساعات ، فيما تغيب بالكامل عن الأقمار الصناعية التي تظهر في السودان.
يذكر ان نجمة داؤود التي تسمي أيضاً بخاتم سليمان وتسمي بالعبرية ماجين داويد بمعني (درع داؤود) ، وتعتبر من أهم رموز هوية الشعب اليهودي وهناك الكثير من الجدل حول قدم هذا الرمز فهناك تيار مقنع بان اتخاذ هذا الشعار كرمز لليهود يعود الي زمن الملك داؤود ولكن هناك بعض الأدلة التاريخية التي تشير الي ان هذا الرمز استخدم قبل اليهود كرمز للعلوم الخفية التي كانت تحمل السحر والشعوذة وهناك أدلة أيضا علي ان هذا الرمز تم استعماله من قبل الهندوسيين من ضمن الإشكال الهندسية التي استعملوا للتعبير عن الكون والميتافيزيقيا وكانوا يطلقون علي هذه الرموز تسمية ماندالا mandala وهناك البعض ممن يعتقد ان نجمة داؤود أصبحت رمزاً للشعب اليهودي في القرون الوسطي وان هذا الرمز حديث مقارنة بالشمعدان السباعي الذي يعتبر من أقدم رموز بني إسرائيل . وفي عام 1984 ومع إنشاء دولة إسرائيل تم اختيار نجمة داؤود لتكون الشعار الأساسي علي العلم الإسرائيلي.


صحيفة فنون

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [SIZE=3]ز[FONT=Arial]مااااااااااااااااان لاحظنا ليها وبالضبط كدا خلف عازف الساكس ياسر عبادالفاتح وشوفو اليوتيوب يمكن تلقوها[/FONT][/SIZE]

        الرد
      2. 2

        والله انتو مساكين ، هي بقت على النجمة بس ؟؟ اوريك ياسيد ظهورها كيف وليه لانه ببساطة الذي نفذ الديكور لايعرف ولم يسمع ايه هي نجمة داؤد واعتبرها شكل جمالي او يكون من النوع العبيط وعايز يقحم شعار المريخ فرسم نجمة داؤود وهو لايفرق بينهما ..
        يا اخي نحن انا نجهل الكثير ونتحدث عن الكثير والله يكون فيالعون .. الشي الوحيد الانا واثق منه انه مافي ولا واحد عارف شنو نجمة داؤو د من كل الكانو في الاستديو

        الرد
      3. 3

        مرحبا
        اعتقد ان قناة هارمونى توقفت عن البث منذ اكثر من 6 اشهر
        نرجو تكرما ارسال التردد الجديد للقناة اذا عادة مرة اخرى
        شكرا

        الرد
      4. 4

        وطيييب تقول شنو لشعار قناة الشروق وعاملين لينا فيها اهرامات اهرامات قال!!!! اهرامات واعلاها فيهو عين وقارن ما بينها وبين العين فوق الاهرام في الدولار!!!1ياربي يكون شعار شنو…..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.