رياضية

مانشستر يونايتد يكرر فوزه على تشيلسي ويبلغ نصف النهائي + فيديو


الشياطين الحمر يواصلون تألقهم ويحققون فوزهم الثاني على البلوز خلال أسبوع بفعل هدفين من هرنانديز وجي سونغ مقابل هدف لدروغبا.

حافظ مانشستر يونايتد على حلم تكرار انجازه بإحراز الثلاثية التي حققها عام 1999 وفاز على تشيلسي 2-1 في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
ويتقدم فريق “الشياطين الحمر” في الدوري المحلي بفارق 7 نقاط عن آرسنال قبل نهاية البطولة بخمس مراحل، كما يخوضون مباراة قوية ضد جارهم مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس انكلترا السبت المقبل على ملعب ويمبلي.
في المقابل، فشل تشيلسي مرة جديدة في تحقيق حلمه الأوروبي على الرغم من الأموال الطائلة التي أنفقها مالكه رجل الأعمال الثري الروسي رومان ابراموفيتش.

وسيخرج تشيلسي خالي الوفاض هذا الموسم ولا شك بان مدربه كارلو انشيلوتي سيواجه الإقالة في نهاية الموسم الحالي.
وكانت المفاجأة في صفوف تشيلسي بإشراك المهاجم الاسباني فرناندو توريس على حساب العاجي ديدييه دروغبا، على الرغم من أن الأول لم يسجل أي هدف منذ انتقاله إلى صفوف الفريق اللندني في سوق الانتقالات الشتوية، ولعب الى جانبه الفرنسي نيكولا انيلكا.
فيرغسون يجدد الثقة

في المقابل، جدد السير اليكس فيرغوسون الثقة بالتشكيلة التي خاضت مباراة الذهاب لكنه أراح الجناح الإكوادوري انطونيو فالنسيا الذي نزل احتياطيا في الشوط الثاني.

وبدأ تشيلسي المباراة ضاغطا لإدراكه انه يتعين عليه التسجيل لإنعاش آماله في التأهل لكنه لم يهدد مرمى الحارس الهولندي العملاق ادوين فان در سار إلا قليلا، أما ابرز فرصة فكانت تلك التي سنحت لفرانك لامبارد بعد مجهود فردي للفرنسي فلوران مالودا (35).

وألغى الحكم للمكسيكي خافيير هرنانديز بداعي التسلل في الدقيقة 25.

ونجح مانشستر في توجيه ضربة قاتلة إلى تشيلسي عندما افتتح التسجيل قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين عندما مرر راين غيغز كرة متقنة باتجاه هرنانديز ليسجل في أعلى الشبكة.

وأجرى مدرب تشيلسي تعديلا في مطلع الشوط الثاني فاخرج توريس غير الموفق وأشرك مكانه دروغبا وتحركت معه الجبهة الهجومية لكن مرة أخرى من دون تهديد فعلي للمرمى.

وكاد خروج خاطئ للحارس فان در سار يتسبب بهدف التعادل لتشيلسي لكنه أنقذ الموقف عندما ابعد الكرة من أمام انيلكا على دفعتين (65).
راميريز يعقد مهمة تشيلسي

وتعقدت مهمة تشيلسي عندما طرد الحكم لاعب وسطه البرازيلي راميريز لنيله البطاقة الصفراء الثانية في المباراة فأكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

ونجح تشيلسي في إدراك التعادل رغم النقص العددي عندما استغل دروغبا هفوة دفاعية وانفرد بفان در سار وسجل داخل شباكه (76) منعشا آمال فريقه في قلب الأمور لمصلحته.

لكن فرحة الفريق اللندني لم تدم إلا ثوان قليلة إذ نجح مانشستر في إضافة الهدف الثاني عندما مرر غيغز كرة أمامية باتجاه بارك جي سونغ فأطلقها الأخير قوية بيسراه عجز الحارس الدولي التشيكي بيتر تشيك عن التصدي لها لتعانق شباكه (77).

واكتفى مانشستر بالتمريرات العرضية في منتصف ليقود المباراة إلى بر الأمان.

إضغط هنا لمشاهدة الاهداف
Eurosport