رياضية

ريال مدرير يسحق فالنسيا بسداسية


[JUSTIFY]الأهداف: بنزيمة (23)، هيغواين (31،42،53)، كاكا (39،62).

مدريد – حقق ريال مدريد عودة مظفرة إلى ملعب “ميستايا” في فالنسيا بفوز ساحق على صاحب الأرض 6-3 في قمة المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وخرج ريال مدريد بثلاثة نقاط ثمينة من الملعب الذي توج عليه بطلا لمسابقة كأس إسبانيا الأربعاء الماضي على حساب برشلونة 1-صفر بعد التمديد.

وشدد ريال مدريد مؤقتا الخناق على غريمه التقليدي برشلونة المتصدر والذي يستضيف اوساسونا لاحقا بعدما قلص الفارق بينهما إلى 5 نقاط، فيما بقي فالنسيا ثالثا برصيد 63 نقطة.

الحسم في الشوط الاول

وحسم النادي الملكي نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله 4 أهداف قبل أن يضيف هدفين مطلع الشوط الثاني قبل أن يتراخى لاعبوه في الدقائق الأخيرة ما مكن أصحاب الأرض من تسجيل هدفين في 4 دقائق.

هيغواين يفرض نفسه

وفرض المهاجم الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية معانقا الشباك للمرة الأولى منذ عودته إلى الملاعب بعد تعافيه من الإصابة، إلى جانب البرازيلي ريكاردو كاكا صاحب ثنائية.

وأكد ريال مدريد استعداده الجيد لمواجهة برشلونة الأربعاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

غياب الأساسيين

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب أغلب لاعبيه الأساسيين سيرجيو راموس والبرتغالي بيبيه والفارو اربيلوا والبرازيلي مارسيلو وتشابي الونسو والألمانيان مسعود اوزيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني انخل دي ماريا والتوغولي ايمانويل اديبايور حيث فضل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إراحة بعضهم للكلاسيكو الساخن أمام برشلونة الأربعاء المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو، وغياب البعض بسبب الاصابة (خضيرة واديبايور) والبعض الأخر بسبب الإيقاف (دي ماريا).

ودفع مورينيو بالونسو ورونالدو مكان استيبان غرانيرو وهيغواين في ربع الساعة الأخير من المباراة دون ان يساهما في تعزيز النتيجة بل خلافا لذلك تلقت شباك ريال مدريد هدفين.

وبكر النادي الملكي بالتسجيل في الدقيقة 23 عبر مهاجمه الدولي الفرنسي كريم بنزيمة مستغلا كرة عرضية من الأرجنتيني غونزالو هيغواين وخروجا خاطئا للحارس فيسنتي غوايتا فتابعها بتسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة رافعا رصيده إلى 11 هدفا على لائحة الهدافين.

وأضاف هيغواين الهدف الثاني مستغلا خطأ للمدافع الفرنسي جيريمي ماثيو في إبعاد الكرة فتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (31).

وعزز ريال مدريد تقدمه بهدف ثالث اثر هجمة منسقة قادها بنزيمة وتلاعب بأكثر من مدافع ومررها إلى هيغواين المتوغل داخل المنطقة فهيأها إلى كاكا المندفع من الخلف فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (39).

وأضاف هيغواين الهدف الرابع إثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من كاكا فتابعها بسهولة داخل المرمى (42).

وعزز هيغواين تقدم ريال مدريد بهدفه الشخصي الثالث والخامس للنادي الملكي عندما استغل كرة عرضية من داخل المنطقة من كاكا بعد مجهود فردي رائع للأخير فتابعها بيمناه بسهولة داخل المرمى الخالي (54) رافعا رصيده إلى 10 أهداف في الدوري.

وافتتح مهاجم ريال مدريد السابق روبيرتو سولدادو التسجيل لأصحاب الأرض بتسديدة على الطائر من مسافة قريبة إثر تمريرة من البرازيلي كونسالفيش اوليفيرا جوناس (60).

وأعاد كاكا الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف السادس بطريقة رائعة عندما تلقى كرة من بنزيمة عند حافة المنطقة فتلاعب بالمدافع الليتواني ماريوش ستانكوفيسيوش بتمرير الكرة بين ساقيه وتوغل داخل المنطقة قبل أن يتابع الكرة بيمناه على يسار الحارس (62).

وقلص جوناس الفارق مجددا لأصحاب الأرض بتسديدة من حافة المنطقة على يسار الحارس كاسياس (80) قبل أن يسجل خوردي البا الثالث من مسافة قريبة إثر تمريرة من ماتا (83).

ويلعب لاحقا ايضا اتلتيك بلباو مع ريال سوسييداد.

ويلعب الاحد مايوركا مع خيتافي، وراسينغ سانتاندر مع ملقة، وسبورتينغ خيخون مع اسبانيول، وهيركوليس مع ديبورتيفو لا كورونيا، واتلتيكو مدريد مع ليفانتي، واشبيلية مع فياريال.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ريال سرقسطة مع الميريا. [/JUSTIFY]

يوروسبورت