كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الترابي: لا ننتظر ممن لا يلتزم بالقرآن الالتزام بالدستور



شارك الموضوع :

رأى زعيم المؤتمر الشعبي الدكتور حسن الترابي ان الشعب السوداني يتعين عليه ان يدفع المهر غالياً لتغيير النظام القائم، لكنه ابدى خشيته من ان يؤدى التغيير غير المنظم والمرشد الى تفتيت البلاد، مبيناً ان سكان الاقاليم في دارفور وجنوب كرفان والشرق اصبحوا اكثر وعياً من ذي قبل للمطالبة بحقوقهم، وقلل في الوقت نفسه من المساعي الجارية من قبل الحكومة لاقرار دستور دائم في البلاد قائلاً ان»من لا يلتزمون بالقرآن لا ننتظر منهم ان يلتزموا بالدستور».
واعتبر الترابي في حوار مع «الصحافة» ينشر بالداخل عملية المشورة الشعبية في النيل الازرق وجنوب كردفان غير ذات جدوى «وكلام فارغ ساكت»، مشيراً الى ان المجالس التشريعية التي ستقرها «هي نفسها مجالس منتخبة زوراً»، كما انتقد الترتيبات الجارية لزيادة عدد ولايات دارفور، وقال انها لا تعدو ان تكون مخارجة للمحاصصة ومنح وظائف ووزارات ارضاء لقبائل وجهات محددة».
وشدد الترابي على ان الشعب السوداني يتحمل المسؤولية الاكبر في التغيير، ويدفع مهراً غالياً ان كان يريد الحرية، وان تكون له اسهم في الحكم قائلا «الرخيص برخصتو يضوقك مغصتو، والغالي بغلاوتو يضوقك حلاتو»

الصحافة

شارك الموضوع :

10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        حقيقة أن الشعب السوداني صار أوعى بما يدور حوله من ذي قبل، وإن كنت تنتظرخروج الشعب من أجلكم فأظنكم خاسرين الرهان .. فماذا فعلتم عندما كنتم على سدة الحكم أنتم وبقية الأحزاب ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! لاشيء طبعاً وكل إنجازاتكم صفر على الشمال لاتسوى.

        أما عمر البشير فلن يستبدل وربما يستبدل بعض من حوله؟؟؟؟

        لنا الله ويورينا فيكم يوم أسود أنت ومن حولك من الأحزاب المخربة لهذا البلد ..

        الرد
      2. 2

        [B]لما تنتظر الشعب ان يغير النظام و الذى اتى و انت فى مقدمته الم يكن يدور فى خلدك ان هذا النظام لم و لن يكون هو من يرضى طموح اهل السودان الذين ضحوا بالشهداء فى كل الانتفاضات التى قامت و تقلدتوا السلطه و من هم من فى شاكلتك و تناسيتوا الشعب و مطالبه و حتى ابسط المطالب لم تتحقق و خرجتوا لنا بان الحزب الشيوعى مخالف للعقيده يجب بتره و نفيه و حرمانه من المشاركه و الامه يتصدر و يتفتت و الوطن الاتحادى ياتلف و حزب الشعب الديمقراطى و يفك الائتلاف و مجلس السياده ينحاز الى الصادق و احيانا الى المعارضه و المطالبة باعادة ما صودر من املاك و التعويضات و الشعب يترقب و الصفوق تتقاطر بنزين خبز و معيشة ضنكه لا زيت طعام و لا زيت مكينه اين السكر و الناس تجد الموسكر و لا تجد سكر كيف نضحى لمقدم اناس عرفناهم و نخبرهم و لقد شبعنا من الوعود و الصراعات اللانهائيه من اجل السلطه و بــس .
        اتقوا اللــه فى السودان و شعبه و من اراد منكم السلطه فليخرج و يتظاهر و يكسر و يدمر و يحتل القصر اين اتباعك و افراد اسرتك انهم جزء من هذاالوطن فليخرجوا و باب التظاهر مفتوح و نحن لم و لن نكون سببا فى عودتك الى السلطه و من اخرجك منها هم تلاميذك و خريجى مدرستك و كوادرك و لا يخفى عليك شى و لن يصعب عليك و انت صاحب الحيل الابليسيه و بالرغم من بلوغك من العمر عتيا لكن ما زال همك السلطه و تفتيت السودان نسأل اللــه ان يباعد بيننا و بينكم و يحفظ لنا ما تبقى من السودان بعد انفصال الجنوب الحبيب و يجعل بلدنا امنن مستقرا اللهم اجعل كيدهم فى نحرهم و جنبنا الفتن و ما ظهر منها و ما بطن و بحق نبينا و حبيبنا محمد بن عبدالله صلى اله عليه و سلم وباسمك الاعظم يا قوى يا جار يا قهار يا واحد يا احد يا فرد يا صمد اللهم احفظنا بحفظك و استرنا بسترك يا سميع يا مجيب .[/B]

        الرد
      3. 3

        بكرة يا الترابي بمسكوك واسجنوك تاني وتبدأ الجقلبة والجرسة، أنا عيان.. أنا مرضان.. أنا عندي بواسير.. سمموني.. عايزين يقتلوني.. وأبونا مريض عندو انخفاض في الضغط والسكري.. الشيخ دخل في غيبوبة، الشيخ دخل في اعتصام عن الطعام، الشيخ .. الشيخ.. الشيخ.. اتقي الله واعمل شيء نافع قبل فوات الأوان.. وإن شاء يوم شكرك يكون قريب.. قولوا آميييييييين.

        الرد
      4. 4

        انت يا شيخ الترابي التزم بالقران وتعاليم الاسلام وبعدين دع غيرك يلتزم (تنهى عن خلق وتاتي مثله عار عليك اذا فعلت عظيم)وكل ما تخرج من السجن تطلق لسانك للفتن اتق الله فيما تبقى لك من عمرواعمل لذاك اليوم يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم ولا تظن انني انتمي للمؤتمر الوطني او غيره من الاحزاب لا تحزب ولا احزاب في الاسلام وادعو الرئيس عمر البشير لحل كل الاحزاب السياسية وعلى راسها المؤتمر الوطني لانها بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النارونسال الله ان يهدينا جميعا الي ما يحب ويرضى امييييييييييييييييييييييين

        الرد
      5. 5

        [SIZE=2]الله يهديك يا شيخنا خليك مفكر اسلامى فقط مع احترامنا الشديد .. واطلع من لعبة السياسة دى لانك زدت الطين بلة[/SIZE]

        الرد
      6. 6

        يادكتور لعلك الوحيد الذى لايعرف انك لوحدك تشكل اكبر مشكله يواجهها السودان !!! ولااظنك نسيت بدعة احزاب التوالى التى ابتدعتها عندما كنت عرابا للنظام!!! وكيف بدأت فى تسويقها على اساس انها الديمقراطية التى تتباكى عليها الان…. ,ولاادرى هل هو استخفاف بعقل المواطن السودانى او احساس بانك فوق الكل !! كيف تريد للشعب السودانى ان يثق فيك بعد ان تجولت فى السودان من عرس شهيدالى عرس شهيد وتأتى الان لتستنكر ذلك وتتحالف مع الحركة الشعبية !!!!
        ارجو فقط ان اذكرك بانك فشلت مرتين فى انتخابات ديمقراطية حقيقية واتيت فى ظل نظام شمولى لتتولى رئاسة البرلمان !!! وانا وغيرى من ابناء الشعب السودانى نعرف انك تدرى تماما راى الشعب السودانى فيك

        الرد
      7. 7

        اللهم إنا شامتون على الترابى الى قيام الساعة فليشرب بذات الكأس الذى سقى به الشعب السودانى. من أين للترابى أن يتحدث بإسم الشعب؟!! ألا رحم الله إمرء عرف قدر نفسه

        الرد
      8. 8

        بسم الله الرحمن الرحيم
        واصلي واسلم على الهادي الامين
        اما بعد
        ان ماورد في الحديث الذي ذكر عن الترابي فيه رائحة فتنة جديدة يراد تسويقها الي ابناء الشرق كما تم تسويقها من قبل لابناء غرب السودان اما كان الاجدر لهذا الشيخ (مشيخة العمرلا الدين) ان يلزم الصمت وان لا يسعى الى السلطة متناسيا ومدمرا لكل ما شيده من احلام للدولة الاسلامية التي لاهي قامت ولاهي ذهبت اللهم اهديه واختم حياته خاتمة خير هو ومن معه واهدي حكامنا الي سواء السبيل اعلي شأن الاسلام في بلادنا وسائر بلاد المسلمين اللهم امين.

        الرد
      9. 9

        الراجل ده عايز شنو ..؟ يا الترابى أنت انتهيت سياسيا بالعربى الفصيح
        و المفروض اتباعك يدوك الحقيقة كاملة .. لن يستمع لك أحد و لن يتبعك أحد و لن تحكم أحد.. اصغر طفل سودانى عرف انك لا تقدم للسودان شئ بل تأخر كل شئ ..ياخ شئ يزعل لمن اسمع كلامه و يتحدث عن السودان و هو سبب كل المصائب و الفتن .. أختم حياتك برحمة الشعب السودانى بالسكوت فقط و لا شئ غير السكوت….

        الرد
      10. 10

        الشيخ دمو خفيف وبيهذر كمان وبتكلم دارجي …!؟!؟!؟!؟ حلوة منك ..
        نحنا لا كيزان ولا شيوعية .. نحنا سودانيين وبعد كده خلاص فهمنا اللعبة .. أي واحد بيحنن دقنو ويبقي لونها بني ولا ذهبي بعد كده إرجى الله .. في السياسة ما دايرنو .. أي توالي تاني مادايرنو ..
        خبيث .. دخلت مع نميري جبت أجلو .. دخلت مع الناس ديل لما فهموك إتغدوا بيك قبل ما تتعشى بيهم .. تراهم حيرانك وتلاميذك وأتباعك ….
        بعد إنتفاضة نميري بسبب قوانينك بتاعة الشريعة ديك الوديت فيها الراجل في 60 داهية جاي تاني تغشنا بالديمقراطية وما أدراك الديمقراطية عشان ننتفض ليك ونغير ليك الحكم وتجي تلقاها جاااهزة ..
        ألعب غيرة يا حبيب ..
        بعد الحور العين في الجنة وساحات الفداء والمئات الماتوا فطيس سااااي جاي تاني تلعب نفس اللعبة ..
        ياراجل ما تلزم بيتك وسيب الفتن والكلام الفاضي بتاعك ده ..
        داهية تاخدك وتاخد المعاك …………

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.