كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إلغاء التأشيرة بين السودان وإريتريا



شارك الموضوع :

اتفق السودان وإريتريا على فتح الحدود المشتركة بينهما، وتسهيل حركة المرور والعبور بين البلدين بدون تأشيرة وعبر البطاقة الشخصية، وتيسير كل ما يتعلق بحركة البضائع والسلع وحركة الرعاة دون قيود، مع تنظيم التجارة البينية ورفع كل نقاط العبور في البلدين التي تعوق مرور المواطنين. وأكد الرئيس الإريتري أسياس أفورقي أن عمق العلاقة بين السودان وإريتريا دفع حكومتي البلدين إلى تسهيل الحركة الطبيعية بين الشعبين دون أية قيود. وفي ذات الوقت أكد أفورقي خلال لقائه بالقصر الرئاسي بالعاصمة أسمرا بوزير الداخلية المهندس إبراهيم محمود وكمال حسن علي وزير الدولة بالخارجية والوفد المرافق لهما، أكد أن استقرار السودان في الشمال والجنوب هو استقرار للمنطقة بأكملها.

وأضاف أن التحدي لشعب السودان في الشمال والجنوب هو ما سيحدث بعد التاسع من يوليو القادم، مشيراً إلى أن بلاده تدعم الاستقرار والسلام في السودان، مشيداً بتنامي وتطور العلاقات بين البلدين. ووجَّه الرئيس الإريتري الجهات المعنية في بلاده إلى إزالة كل نقاط العبور على الحدود بين البلدين. ومن جانبه أكد المهندس إبراهيم محمود وزير الداخلية أن زيارة الوفد لإريتريا تأتي في إطار توجيهات الرئيس عمر البشير بتذليل وتسهيل حركة العبور بين البلدين دون أية تعقيدات. وأشار إلى أن الوفد يضم إدارة السجل المدني ومدير إدارة الجوازات والهجرة ومدير عام الجمارك السودانية. وعبر يماني قبرآب المستشار السياسي للرئيس الإريتري عن تقديره لهذه الخطوة التي تعزز العلاقة بين البلدين. ومن جانب آخر عقدت اللجنة الفنية المكونة من الجهات ذات الصلة «إدارة السجل المدني، الجوازات والهجرة والجمارك» في البلدين، لقاءات في أسمرا لتنفيذ الاتفاق.

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        يا أخوانا ده كلام شنو نحنا ما ناقصين إيدز وأمراض كتيرة زيادة وكمان فساد الناس ديل فيهم ناس ما مسلمين بجو السودان يعوسو فساد فيهو والله حقو نتراجع عن الكلام ده قبل فوات الأوان………..ألحقو يالناس

        الرد
      2. 2

        يا اخوانا لا انحنا بيقنا نشرب الشاي او القهوه من الاجنية اي الغيير سودانيه ونترك تلك المسكينه السودانية التي قد تكون ارمله او غير ذلك خرجت لظروف قاهرة هذة ظاهره والله خطيره جدا” لماذا ؟لا نحارب تلك الاجنبيات بعدم التعامل معهم سواء كان شرب القهوه او غيره

        الرد
      3. 3

        مايلقو يعملوا علاقات وفتح حدود إلا مع أفسد خلق الله علي وجه الأرض لازم الحكومة تعمل علي تقييد حركة هولاء الحبش والأرتريين للسودان لأنهم شعب فاسد أخلاقيا ومفسد لمن يخالطه. والسودان الفيه مكفيه فلسنا بحوجة إلي محهولي أبوين أو مرضي بالإيدز حمانا الله وإياكم من كل شر .

        الرد
      4. 4

        والله انتوا لو عارفين راي الحبش فيكم ما كان كتبتوا كلامك ده
        ديل بشوفوكم وسخانين واجلاف ومبهدلين خاصة الارتريين لانو عندهم بلد منظمة ومرتبة وهي ظروفهم الجابتهم عندكم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.