سياسية

بالصور أبيي إشتعلت : القوات المسلحة: أبيي منطقة حرب!!- المسيرية: كل الاتفاقيات أصبحت منتهية الصلاحية


[JUSTIFY]كشفت القوات المسلحة تفاصيل الكمين الذي نصبه الجيش الشعبي في منطقة أبيي مستهدِفًا به قوة من القوات المسلحة وقوات الأمم المتحدة بالوحدات المشتركة لدى مغادرتها أبيي وإعادة انتشارها شمالاً مما أدى إلى فقدان أكثر من مائتين من جنودها واستشهاد أكثر من «22» جنديًا وجرح عشرة آخرين جراحهم خطيرة.وأكد اللواء الركن صديق عامر نائب رئيس هيئة الاستخبارات والأمن وعضو المفوضية العليا لوقف إطلاق النار في المؤتمر الصحفي بمبنى وزارة الدفاع تورُّط حاكم إدارية أبيي في الحادثة بتماطُله المتكرر في إكمال عملية انسحاب القوات المسلحة ومغادرتها أبيي شمالاً مشيراً إلى أنه كان يعلم بتحركات الجيش الشعبي لنصب الكمين، وكذّب عامر الحديث بأن الحادث قامت به قوة مجهولة،

وقال إن أبيي بها قوات مشتركة من الجانبين، وجيش شعبي فقط، مستبعداً أن تقوم بالعملية أي قوة مجهولة، وقال إن القوات المسلحة بدأت أمس في دفن موتاها وإجلاء ما تبقّى من الجرحى، وأضاف أن الاعتداء هو الثالث مؤكدًا أن القوات المسلحة لن تسكت عليه.وأكد عامر علم القوات المسلحة بكل ما تقوم به الحركة الشعبية من حشود كبيرة لقواتها من الجيش الشعبي على حدود 1956، وقال: «إننا لا نسعى للمساعدة في انهيار دولة الجنوب الوليدة» مؤكداً حرص القوات المسلحة على خلق المناخ الآمن لضمان عدم عودة المليوني جنوبي الذين رحلوا إلى الجنوب مؤخراً إلى الشمال، في الوقت ذاته أكد أن أبيي شمالية، وأن القوات المسلحة تملك كل الإمكانات والقدرات لرد أي اعتداء بجانب حماية مواطني المنطقة، مشيراً إلى علمهم بكل ما يقوم به الجيش الشعبي من تكتيكات مقابل ما تقوم به القوات المسلحة من إطالة حبال الصبر، واستدرك قائلاً: «إذا ما دُفعنا للقتال حتماً سنقاتل»، واتهم عامر أطرافًا لم يسمِّها بتقديم المساعدات والدعم للحركة الشعبية بغرض زعزعة الأمن والاستقرار بالبلاد، وقال إن القوات المسلحة تعي ذلك وتعلم بكل تلك الخطوات مؤكداً قدرتها على التعامل مع ذلك.وحول اتصالاتهم بقوات حفظ السلام الأممية بالمنطقة (اليوناميس) أكد صديق عامر أن قائد القوات الدولية طلب من القوات المسلحة تأمين قواته وحمايتها من اعتداءات الجيش الشعبي، مؤكداً انقطاع الاتصالات مع الجيش الشعبي في الوقت الراهن، وقال إن الاتصالات تتم بين القوات المسلحة وقوات اليوناميس فقط.الاتفاقيات منتهيةأكد نائب رئيس إدارية أبيي رحمة عبد الرحمن في حديث لـ «الإنتباهة» أن الخطوة التي أقدم عليها الجيش الشعبي بنصب كمين للقوات المسلحة، فتح الباب على مصراعيه للقوات المسلحة لرد اعتبارها بأن تقوم باستعادة منطقة أبيى والدفاع عنها. وقال إن المسيرية سيدافعون عن حقهم في المنطقة ولن يتركوا زمام المبادرة للحركة الشعبية أو لجيشها ليعيث فيها فساداً. وقال رحمة إن كل الاتفاقيات الموقعة بشأن المنطقة أصبحت منتهية الصلاحية بالنسبة لهم الآن، وإنهم باعتبارهم قبيلة سيدافعون عن منطقتهم بكل ما أُوتوا من قوة، وسيثبتون حقهم. وقال إن الجيش الشعبي يعلم ذلك. وزاد قائلاً «لن نسكت على استباحة مناطقنا وعلى الحركة أن تلتزم بحدود 56م»، ووصف العملية ضد القوات المسلحة بالإجرامية والمخيبة. وذكر عبد الرحمن أن هذه العملية ليست الأولى التي تقوم بها قوات الحركة، حيث قامت من قبل بالاعتداء على القوات الدولية وضرب أحد الجنود الزامبيين ومصري، واتهم الأمم المتحدة بالعلم بهذه القوات التى نفذت الكمين على القوات المسلحة، وقال إن رئيس القوات ويدعى سيس كوامي يعلم أن القوة تتبع للحركة، مشيراً إلى أن الأمم المتحدة غير محايدة.

الانتباهة[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. يا ناس الجبهة الحرب لمصلحة من
    الشعب السوداني اما هرب او انفصل مع الجنوب او مات معكم بالحرب او غيرها

    كفاية ياجماعة

  2. [B][SIZE=7]هذا نتيجة الدلع الزائد للحركة والمعارضة …

    انصح الحكومة بالضرب من حديد لكل من تسول له نفسه بالمساس بامن المواطن

    بلا ديمقراطية بلا حرية بلا كلام فاضي

    بعد ان نصبح ناضجين وغير خونة بعدها نتكلم عن الديمقراطية اما الان الحسم الحسم الحسم ان شاء الله [/B][/SIZE]

  3. قف
    يا حكومتنا كفاية مهازل وهوان
    قف
    كفاية لابدمن الضرب بيد من حديد لهؤلاء المارقين
    قف
    لسع مابقت ليهم دولة وكيان وبعملوا كده
    قف
    انقضوا اتفاقية فشفاشة اللعينة اخذوا اكثر من ما يستحقون ورضينا بأن يكفينا الله شرهم ولكن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. ما حصل هو نتاج للسياسة السلبية والإنهزامية والتى تتخذها الحكومة منذ توقيع إتفاق نيفاشا حيث تعامل الحكومة الحركة الشعبية بالكثير من السكوت على التجاوزات التى ترتكبها هذه الحركة خروجاً على إتفاقية نيفاشا ، ففى الوقت الذى تلتزم فيه الحكومة على تنفيذ الإتفاق بحذافيره نرى الحركة لا تنفذ ما يليها ، وما وجود الآلاف من جنود الجيش الشعبى بالشمال فى النيل الأزرق وجنوب كردفان وعدم إنسحابهم جنوباً كما تقول الإتفاقية إلا دليل واحد على أن الحكومة تغمض عينيها عن تلك التجاوزات طمعاً فى الحفاظ على السلام ولكن دون فائدة لأنها تتعامل مع حركة لا تعرف مثل هذه اللغة الناعمة ولكن ما تفهمه هذه الحركة هو لغة السلاح ولا شئ غير السلاح !

  5. [SIZE=7][B][SIZE=6][FONT=Arial]في النهاية فقدنا الجنــوب وفقدنا السلام الذي نسعى له منذ 50 سنة ..

    لا لمينا في ارضنا ولا لمينا في سلام .. يعوضنا الله يامؤتمرجية .. [/FONT][/SIZE][/B][/SIZE]

  6. [SIZE=5]وأكد عامر علم القوات المسلحة بكل ما تقوم به الحركة الشعبية من حشود كبيرة لقواتها من الجيش الشعبي على حدود 1956، وقال: «إننا لا نسعى للمساعدة في انهيار دولة الجنوب الوليدة»
    انتوا لما كنتم تعلموا لما لم تستعدوا لهم وتركتموهم يغدروا بكم
    وقال إن القوات المسلحة تعي ذلك وتعلم بكل تلك الخطوات مؤكداً قدرتها على التعامل مع ذلك
    لانكم مغفلين الاهمال والغفله سبب فى موت تلك القوات للاسف راحوا ضحيه تغافلكم و وعدم حزركم
    وذكر عبد الرحمن أن هذه العملية ليست الأولى التي تقوم بها قوات الحركة، حيث قامت من قبل بالاعتداء على القوات الدولية وضرب أحد الجنود الزامبيين ومصري، واتهم الأمم المتحدة بالعلم بهذه القوات التى نفذت الكمين على القوات المسلحة مشيراً إلى أن الأمم المتحدة غير محايدة.
    طبعا لازم يكونوا غير محايدين لان الكفر مله واحده لازم يعملوا طناش . [/SIZE]

  7. [COLOR=#FF0000][SIZE=4]أكبر مشكلة إنه الأمم المتحدة ممكن تحمل المسئولية للحكومة بعد دا كله …
    عشان كدا الحكومة ما بتدخل إلا بعد تشهد العالمين[/SIZE][/COLOR]

  8. يا من تسمى نفسك ابو الخير من قال لك ان ناس الجبهة يريدون الحرب يا طابور خامس انت المفروض يسموك ابو الشر!!!

  9. [COLOR=undefined][SIZE=6]الحركة الشعبية لتخريب السودان هي المسئول الاول والاخير عما حدث هذه حركة غابية انهم مازل عقلهم الخرب يتعامل مع الجميع بعقلية الغابة يجب على الجيش الضرب بيد من حديد على هؤلاء الغابيون كيف يتجروءن على ضرب قوات تحت حماية الامم المتحده وهم في حالة مغادرة وقتل اكثر من 200 جندي يفترض انهم زملاء في القوات المشتركة لكن هؤلاء الوحوش لا انسانية ولا عقول لهم [/SIZE][/COLOR]

  10. خبر عاجل.. خبر عاجل
    الله أكبر والعزة للسودان
    ورد قبل قليل في تمام الساعة 10:55 دقيقة مساء بيان من القوات المسلحة بأنها فرضت سيطرتها على منطقة أبي وطردت فلول المتمردين خارج المدينة وما زمالت التمشيط جارياً، وقد أدت قواتكم الباسلة صلاة المغرب في مدينة أبي.
    نتمنى أن تضرب قواتنا بيد من حديد وكفاية انبطاحات وجري وراء السراب، فلترجع قواتنا سيرتها الأولى، جنود أشاوس، وليعرف باقان وعرمان وسجمان مكانتهما.. الله أكبر والعزة للسودان.. جاهزين جاهزين.