كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الشرطة المصرية تقتل سودانيا بالرصاص على الحدود مع اسرائيل


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]الاسماعيلية (مصر) (رويترز) – قالت مصادر أمنية ان مهاجرا سودانيا لاقى حتفه يوم الثلاثاء برصاص الشرطة المصرية خلال محاولته التسلل الى اسرائيل بعد يوم من مقتل شرطي مصري برصاص مهربي مهاجرين الى الدولة اليهودية.

وقالت المصادر ان ابراهيم الطيب جمعة (27 عاما) قتل جنوبي معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة وكان بصحبته أربعة سودانيين اخرين ألقت الشرطة القبض على اثنين منهم وفر اثنان الى داخل سيناء.

وقال مصدر ان رجال شرطة شاهدوا السودانيين الخمسة يحاولون عبور الحدود وطلبوا منهم التوقف لكنهم لم يستجيبوا للطلب مما اضطر القوات لاطلاق النار.

وبذلك يصل عدد المهاجرين الذين قتلوا برصاص الشرطة المصرية خلال محاولات تسلل الى اسرائيل منذ بداية العام الى 20 معظمهم من أفريقيا.

وقتل شرطي مصري وأصيب اخر يوم الاثنين برصاص مهربين خلال محاولتين لتهريب أفارقة الى اسرائيل.

ولاقى ضابط مصري ومهرب من سيناء حتفهما الشهر الماضي أثناء محاولتين لتهريب مجموعتين من اللاجئين الافارقة الى اسرائيل.

ويسعى مهاجرون بينهم كثيرون من اقليم دارفور المضطرب في السودان واريتريون للحصول على عمل في اسرائيل أو الحصول على حق اللجوء بعيدا عن الصراعات الدائرة في بلادهم والاحوال المعيشية الصعبة في مصر التي يقول نشطاء حقوقيون ان المهاجرين الافارقة فيها يواجهون تهميشا اقتصاديا وتمييزا ضدهم.

وتقول منظمة العفو الدولية ان ألوف المهاجرين يحاولون عبور الحدود المصرية الى اسرائيل كل عام. ويتزايد العدد منذ عام 2007 الذي منحت فيه اسرائيل حوالي 2000 متسلل اريتري تراخيص عمل مؤقتة.

وتدعو منظمة العفو الدولية الى التحقيق في أعمال القتل على الحدود المصرية الاسرائيلية وتقول ان اسرائيل ضغطت على مصر لتحد من تدفق عابري الحدود بطريق غير مشروع.[/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.