منوعات

جزائري يدخل “جينس” بتهشيم 43 حبة بطيخ برأسه في دقيقة


تمكَّن الجزائري المقيم في ألمانيا أحمد تافزي -بطل موسوعة جينس للأرقام القياسية في كسر الألواح بالرأس- بتهشيم 43 حبة بطيخ في دقيقة واحدة.

وذكرت صحيفة الخبر الجزائرية السبت 4 يونيو 2011م أن البطل الجزائري تجاوز الرقم القياسي الذي حققه نظيره الأسترالي جون الوارت، في تهشيم الدلاع (البطيخ) عام 2007 بمدينة “كويست لاند” في أستراليا حين هشّم 40 حبة في دقيقة.

وتمكن تافزي من تجاوز الرقم الأسترالي خلال مسابقةٍ أقيمت على هامش الاحتفالية التي أقامها الألمان بمناسبة مرور 1050 سنة على تأسيس مدينة بورنبرج الألمانية، بـ3 حبات، حيث استطاع أن يهشم برأسه في ظرف دقيقة واحدة 43 حبة يقارب وزن كل واحدة منها 4 كيلو جرام.
وكانت فرحة الشاب الجزائري كبيرة بعد انتهاء المنافسة عندما تم الإعلان الرسمي من قبل المحلّفين عن تحطيم الرقم القياسي في تهشيم الدلاع بالرأس.

وقد سارع بعد ذلك، وسط دهشة وفرحة الجميع، إلى حمْل العلم الجزائري الوطنية وتثبيته على حبة دلاع، ليشهد كل من حضر الحفل على جنسية صاحب الرقم القياسي الجديد.

وفتح هذا الإنجاز التاريخي شهية أحمد للتحضير لتحطيم أرقام قياسية أخرى، حيث يسعى لتحقيق رقم جديد في تحطيم كرات البيسبول، وهو رقم يوجد حاليا بحوزة مواطن من كوريا الجنوبية بـ21 كرة في دقيقة واحدة.

كما كشف عن نيته كذلك تحطيم عددٍ من حبات جوز الهند باليد، وهي فاكهة يصعب -كما هو معروف- كسرها حتى بواسطة المطرقة، على حد قول البطل الجزائري.

الجزائر- mbc.net