ثقافة وفنون

البعيو: المتطرفون عندهم كل شئ حرام وكل زول مسئول عن نفسه..!!


[JUSTIFY]أبدى الفنان عبد الله البعيو غضبه الشديد من الهجوم الذي شنه عدد من أئمة المساجد موجهين سيل من الإساءات في حق الفنانين وقال مدافعا عن زملائه الفنانين إن الغناء ليس حراما ولو كان كذلك لحرمه الله في كتابه كما حرم الخمر والميسر ، وواصل البعيو حديثه ل(فنون) قائلاً : كل إنسان مسئول عن نفسه ويميز بين الحرام والحلال والغناء ما هو إلا كلام نتخير منه الحسن ونبعد عن القبيح ، متابعا أن الذين يوجهون الإساءة للفنانين متطرفين وكل شيء بالنسبة لهم حرام، ومضى في حديثه بنبرة حادة قائلاً: إذا كان هؤلاء ألائمة يرون فينا من العيوب ما نراه فليكن حديثهم بالين بعيدا عن السب والتجريح خاتماً حديثه نحن في الأخر مسلمين نقوم بكل ما أمر به الله.
يذكر إن عدد من أئمة المساجد شنو هجوما عنيفا علي الفنانين في الفترة الماضية ووصف الشيخ قاسم مرسال إمام مسجد الفرقان بسوبا الفنانين بأوصاف استنكرها المصلين الذين كانوا حضوراً بالمسجد ، وأكد مرسال في خطبته إن شهادة الفنانين غير مقبولة وان الفنان شخص منبوذ من المجتمع ولعن الشيخ قاسم الفن والفنانين.

صحيفة _فنون
[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. هذا البيعو نسى انه قد رجع الى رشده وبدا يؤذن فى الحى الذى يسكن به ثم عاد الى فقد صوابه اظرط من سابقه . لهم الحق ائمة الساجد فيما قالوه

  2. [SIZE=5][SIZE=5]نحن نريد الائمة ان يكونوا قوامون على المجتمع لازم الصرامة لخطورة الانحراف اليوم سبب مشاكل الفتيات هم الفنانون قبل ايام انتم يا موقع النيلين كتبت خبر عن فتاة سودانية قالت اذا عصام محمد نور تخلى عن الغناء سوف انتحر هل في خيابه ومياعه اكثر من هذا قبل ايام تحدثتم عن صلاح بن البادية وهو يتبجح على شيخ لانه قال الحق في النيل ابوقرون لان كتابه يضر بالسودان خلاف كلام العلماء نحن ما علماء لكن نحترم العلماء ولا نقبل فيهم هل البلد بقت للفنانين هم يغنوا وماسكين الاذاعات والتلفزة على حساب اخلاق الشباب لو رجال وعلى حق خليهم يذهبوا مع الجيش ويغنوا قل وندر من الفنانين الرجال الذين يساندوا القوات المسلحة وهي تدافع عن الوطن — نرجو نرجو عدم فتح مجال للصعاليك بلاش بعيوا بلاش بن البادية ولكهم تاريخهم الشعب بيعرفه ناس المايو وناس بعد ما تابوا وعملوا مولانات رجعوا للغنا [/SIZE][/SIZE]

  3. طيب رأيك شنو يابعيو في الآية دي: وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ (6)
    ولا ماقاعد تشوف المصحف؟ربنا يهديك وإيانا..