كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

علي كرتي:لامبرر للتدخل الدولي فى السودان بسبب أزمة أبيي



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]اتهم وزير الخارجية على كرتى، قوى غربية ـ لم يسمها ـ بمحاولة التأثير على الحركات المتمردة لتأخير التوصل الى اتفاق سلام لازمة دارفور الى ما بعد التاسع من يوليو المقبل، مشيرا الى ان تلك القوى جربت مرات ولم تفلح، ورأي انه لا يوجد اى مبرر للتدخل الدولى فى السودان بسبب ازمة ابيي.
وقال كرتى، فى لقاء مع قناة (بي بي سي) البريطانية امس، ان حلايب سودانية واضحة المعالم وان التاريخ يؤيد موقف الحكومة السودانية، واضاف ان الحكومة منفتحة للحوار مع المصريين لكنها ستترك القضية للعدالة والقضاء الدولى، لكنه عاد واكد ان قضية حلايب قضية يمكن حلها ولا تشبه قضية ابيي.
ولم يستبعد كرتى حدوث ثورات شعبية فى السودان، لكنه عاد وقال ان وضع السودان مختلف عن بقية الدول التى هبت فيها تلك الثورات، لافتا الى ان الحكومة منفتحة على الاحزاب لكن الاخيرة هى المترددة والمماطلة.
واعتبر كرتى انه لا يوجد مبرر للتدخل الدولى فى السودان بشأن قضية ابيي، وقال ان الحكومة والقوات المسلحة ملتزمة بحماية المدنيين فى المنطقة،
وجدد كرتى ان السودان لن يتضرر من انضمام مصر للمحكمة الجنائية الدولية، وجزم بأن زيارة وزير الخارجية المصرى للسودان اخيرا لم يتطرق فيها الى قضية حلايب لا من قريب او بعيد. [/JUSTIFY]

صحيفة الصحافة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.