كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

سكة الندامة..!!



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]سكة الندامة..!! [/ALIGN]
* نشرت أمس النص الكامل لاستقالة الدكتور الطيب محمد الطيب عضو لجنة الادوية البشرية السابق بالمجلس القومي للادوية والسموم التي اغنتني عن الرد على اتهاماته لي بتحريف ما حملته استقالته من أسباب دعته لتقديم استقالته من لجنة الادوية البشرية بالمجلس..!!
* وجاء في هذه الاتهامات بأنني تحدثت عن دخول ادوية غير مسجلة بينما لم يقل هو ذلك.. وحسما للنزاع بيننا إليكم حديث الدكتور في الاستقالة التي تقدم بها الى رئيس المجلس: (بح الصوت منذ حوالى ستة أشهر بطلب تقرير عن دخول رسمي لأدوية للبلد بمواصفات مغايرة لتلك التي سجلت بموجبها).. أي بعبارة اخرى فإن الادوية التي دخلت هي ادوية غير مسجلة حتى لو كانت تحمل نفس الماركة التجارية ؟!.. وعلى كل حال سواء أكانت تلك الادوية غير مسجلة أم غير مطابقة للمواصفات فهي تدل على وجود فساد أو اهمال لا بد أن يجد مرتكبهما المساءلة والحساب.. أليس كذلك يا دكتور؟!
* وأحد أدلة وجود فساد أو (اهمال) داخل المجلس هو ما جاء في رسالة الدكتور التي نشرتها اول امس عن احتجاجه على ايقاف المجلس للتعامل مع بعض المصانع في سوريا ولبنان بسبب بعض الاخطاء بينما لم توقف مصانع اردنية ارتكبت نفس الاخطاء وسمح لها باستمرار التعامل مع السودان على ألا ترتكب تلك الاخطاء مرة اخرى، ولا أدرى والله هل مبعث احتجاج الدكتور هو ايقاف مصانع الشام أم عدم ايقاف مصانع الأردن!!
* ودليل آخر أورده الدكتور هو عدم الالتزام بقرارات اللجان فيما يختص بمواعيد تفتيش المصانع الأجنبية، ومواعيد تطبيق المصانع المحلية لقواعد التصنيع العالمية.. وهو ما عده الدكتور تغولا على عمل اللجنة.. (بالطبع من الأمين العام، أليس كذلك؟!)!!
* ودليل ثالث هو تلك الورشة العلمية او (المسرحية) التى بددت عليها الاموال للاستهتار بأقدار الرجال…إلخ، مما جاء في استقالة الدكتور التى نشرتها أمس!!
* وفوق كل ذلك يعترف الدكتور بأن استقالته قد قبلت برسالة هاتفية، كما أوردت في حديثي، فأين هو إذن هذا التحريف الذي اتهمني به لتغيير اقواله واحاديثه ؟!
* أما عن الجري وراء المصالح الشخصية، فيكفي دليلا عليه حديث الدكتور عن سفره (أربع مرات فقط) في عامين.. ولا أدري كم مرة كان يريد أن يسافر حتى يصنف هذا السفر تحت بند المصالح الشخصية، علما بأنه كان يسافر على الدرجة الاولى ويقيم ويأكل ويشرب مجانا في فندق خمسة نجوم ويقبض علاوة على ذلك نثرية ألف يورو في كل مرة؟!
* الكل يعرف ماذا يحدث داخل المجلس القومي للادوية والسموم.. وبدلا عن تضييع الوقت في الاختلاف حول العبارات، يجب أن يهتم اصحاب المعرفة والعلم بتوعية الدولة لتجنب كارثة كبرى قد تداهمنا في أية لحظة من الطريق التي نعتقد انها سكة السلامة!!

مناظير – صحيفة السوداني
drzoheirali@yahoo.com

13 مايو 2010

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        لك التحية دكتور زهير…أصبحت عبارات خلوها مستورة و تبديد أموال دافعى الضرائب تقال فقط عندما تفوح رائحة النتانة عند تضارب المصالح وتطفو الخلافات على السطح, وكما ذكرت الما يشتري يتفرج, عندها يصبح الخلاف فى الهوامش وليس فى لب القضايا المسببة للفساد, أنا لا أتحدث عن هذه القضية تحديدا وإن كانت مثال آخر صارخ للفساد ليس فى مجال الأدوية و الصحة فقط, ولك أن تقس على ذلك التعليم, الأمن, الحكم…الخ. تأكد أننا لن نصحو حتى وإن كانت الطامة فوق رؤوسنا, فهذا أصبح أسلوب أصحاب المعرفة والعلم والساسة فى بلادى, المفترض فيهم القدوة ,فما بالك بالآخرين. بالأمس القريب استمعت لتقرير آخر عن الفساد فى السودان بقناة العربية كثالث دولة بعد العراق والصومال…بالطبع هناك من سيؤكد نظرية المؤامرة…ولكن فى نهاية الطريق وإن طال فهناك الطامة تنتظرنا.

        الرد
      2. 2

        يسافر عشره مرات اذا كان شغله يقتضي كدا أو عشرين حتى وانت مستكثر على دكتور زي دا ألف يورو يا دكتور زهير المبلغ دا في أطباء بطلعوهو في اليوم من عياده فما بالك برجل يتغرب عن أهله ولو أسبوع أما مسألة الاقامه في الفندق والأكل والشراب مجاناً فدي من البديهيات وما عارف انا انك أصلاً تعلق عليها كيف غيتو يا دكتور بتقول ليك كدا في كلام غريب يعني الناس تشتغل مجانا عشان انت ترضى ولا شنو يعني

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.