عالمية

القذافي يستبعد التفاوض مع المعارضة إلى “يوم الدين”


استبعد الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي إجراء أي مفاوضات مع المعارضة بشأن مستقبل البلاد، وحث زعماء عشائر وقبائل مدينة مصراتة على القتال لاستعادة المدينة من أيدي الثوار.

وقال القذافي متحدثا إلى حشد من أنصاره في بلدته سرت إنه لن يتحدث مع المعارضين ولن تكون هناك أي محادثات بينه وبينهم إلى “يوم الدين”.

على صعيد آخر دعا القذافي زعماء قبائل وعشائر مصراتة، ثالث كبرى المدن الليبية، على القتال لإستعادة المدينة من أيدي المعارضة التي أبعدت قواته عن عنها بعد أكثر من أربعة اشهر من القتال الشرس.

وعرض التلفزيون الليبي لقطات للقذافي وهو يعقد اجتماعا في مركز مؤتمرات في طرابلس مع عشرات من وجهاء مصراتة وسكان من العاصمة لهم أقارب في المدينة حيث وبخهم على عدم تحركهم.

وقال القذافي وهو يحثهم على التحرك حتى ولو لم يكن لديهم السلاح لمواجهة المعارضين إن من المستحيل ترك مصراتة كهذا مشيرا إلى ضرورة ذهابهم إلى مصراتة ودخولها.

وتساءل القذافي مستنكرا أين الأسر التي يعرفها ويحترمها.

وقال القذافي إن هذه المهزلة لابد أن تنتهي مشيرا إلى أنه من العار على سكان مصراتة قبول ذلك.

وكان مقاتلون من المعارضة قد تمكنوا من استعادة مصراتة من كتائب القذافي وإبعادها إلى خط يبعد نحو 36 كيلومترا إلى الغرب من المدينة.

وتأتي دعوة القذافي في أسبوع أمطرت فيه حكومته الليبيين برسائل دون جدوى تدعوهم للزحف إلى الجبل الغربي لقتال المعارضين الذين حققوا انتصارات هناك أيضا.
العربية نت