كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تقليص المبالغ الممنوحة للمسافرين بنسبة (50%) وراء تراجع السفر لمصر


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشف اتحاد الصرافات عن تراجع السفر الى مصر ا بعد الاجراء الاخير الذي اتخذ منتصف الاسبوع الماضي القاضى بتقليص المبالغ الممنوحة للمسافرين بنسبة (50%)، واشار الاتحاد الى تراجع الصفوف امام الصرافات بعد هذا الاجراء، و برر الاتحاد اتخاذ هذا الاجراء لاستغلال البعض للتجارة في العملة.
وقال جعفر عبده حاج ـ الامين العام لاتحاد الصرافات ـ ان الفترة الاخيرة شهدت تراجعا للسفر الى مصر بعد الاجراء الاخير الذي اتخذه اتحاد الصرافات بتقليص نسبة المبالغ الممنوحة للمسافرين للقاهرة بنسبة (50%) اي بواقع الف يورو الى جانب تحديد 3 اشهر كاقصي مدة لمنح المسافر الى القاهرة، الامر الذى ادى لتراجع الاقبال على الصرافات والقاصدين للسفر الى مصر بسبب هذا الاجراء.
وقال في حديثه لـ(الرأي العام) ان الاتحاد اتخذ هذا الاجراء لتخفيف الضغط على النقد الاجنبي، كما ان بعض اصحاب الغرض بدأوا يستغلون قرب الموقع الجغرافي والتجارة بالدولار، مبينا بانهم قرروا في الاجتماع عدم منح المسافر الى مصر عملة اجنبية اذا سافر في فترة تتراوح ثلاثة اشهر من الرحلة الاولى، وقال ان هذا الاجراء قلل من السفر.
وقال عبد المنعم نورالدين نائب الامين العام لاتحاد الصرافات ان الفترة الاخيرة التي سبقت صدور القرار كان هنالك تدافع كبير من المواطنين للسفر الى مصر والاستفادة من المبلغ المخصص له والبالغ (الفي) يورو ، وقال ان بعض المسافرين كانوا يقصدون التجارة في السوق الموازي ، واشار الى ان الاتحاد وفي اطار المراجعة الدورية قام بتقليص المبالغ الممنوحة لهم للحد من التلاعب والتجارة بالنقد الاجنبي في هذا التوقيت واشار الى ان ذلك قلل من السفر واصبح القاصدون لمصر هم المسافرون الحقيقيون.
وتفيد متابعات (الرأي العام) عن استقرار سعر الدولار في السوق الموازي في حدود (3ـ4) جنيهات دون تغيير يذكر منذ انفصال الجنوب.

[/JUSTIFY]

الراي العام

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        شن فيها مصر عشان الناس تتهافت ليها كدا؟ أقفلوا لينا اي باب مع الحلب ديل عشان نرتاح منهم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.