كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

توقفت عمليات جراحية بسبب المياه


شارك الموضوع :
[JUSTIFY]قالت جمعية حماية المستهلك أن مياه ولاية الخرطوم غير صالحه للاستخدام الآدمي بعد أن وصلت نسبة العكورة فيها إلى (37) ألف وحدة باعتراف مهندسين من هيئة المياه، فيما اعتزمت الجمعية متابعة الإجراءات القانونية المتعلقة بالدعوي الجنائية التي تم رفعها ضد الهيئة بسبب تعكر المياه فى وقت سابق.
وقال نائب رئيس الجمعية د. موسى أحمد فى منتدى المستهلك الأسبوعي أمس، أن عكورة المياه لا تحتاج إلى فحص معملي لكشف تلوثها، ولا تصلح لاى استخدام أدمي من قبيل الغسيل أو الاستحمام ، ناهيك عن الشرب، لا فتاً إلى ازدياد نسبة العكورة فيها أمس السبت. وأشار د.موسى إلى توقف عدد من العمليات الجراحية بأحدى المستشفيات بسبب عدم توفر المياه وتلوثها.
ووصف عضو الجمعية، بروفيسور عبد اللطيف سيد كامل، تلوث المياه بـ(الجريمة فى حق المواطن) ، وأضاف : (الحمام والغسيل بقو مشكلة)..!! وطالب حكومة الخرطوم بالإسراع فى معالجة مشاكل المياه.
وفى السياق،كشف مختصون عن غياب الرقابة على تعبئة وتغليف المواد الغذائية، لافتين إلى أن إعادة التعبئة تؤدي للغش التجاري.
وأشار مصدر مطلع إلى ضبط عدد من المصانع تتلاعب وتعدل فى تاريخ صلاحية المنتج عند التعبئة، في وقت طالبت جمعية حماية المستهلك بتفعيل قوانين حماية المستهلك بجانب سن تشريعات للرقابة على تعبئة المواد الغذائية، مشيرة إلى تصنيف يضع السودان فى المرتبة قبل الأخيرة فى تعبئة وتغليف المواد الغذائية.[/JUSTIFY]

صحيفة حكايات

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        بعد طرد كل الكفاءات والمهندسين من وظائفهم هاهي النتيجة عدم القدرة على تنقية مياه الشرب…!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.