رمضان أحمد السيد

إحتفائية شعب وادي النيل


[ALIGN=CENTER]إحتفائية شعب وادي النيل [/ALIGN] [ALIGN=JUSTIFY]* تستقبل بلادنا اليوم المنتخب المصري لكرة القدم بطل افريقيا للمرة الثانية على التوالي والحائز على البطولة ٦ مرات كرقم قياسي غير مسبوق لاي منتخب افريقي.. استحقوه عن جدارة بعد جهد كبير وملاحم بطولية لنجومه بدأت بالنجم زيدان وانتهت باللاعب ابو تريكة حيث شهدت البطولة مشاركة عدد من الوجوه الجديدة التي ابلت بلاء حسناً.
* واذا كان المنتخب المصري الذي يحل بين ظهرانينا اليوم قد جاء بدعوة رسمية على مستوى رئاسي لتكريمه على هذا الانجاز فانما تدخل ايضاً ضمن اعداده واعداد منتخبنا الوطني للجولة القادمة من التصفيات والبطولات الجديدة.
* بذلت اللجنة العليا المنظمة بقيادة مستشار الرئيس د. رياك قاي جهداً كبيراً وواصلت الاجتماعات بكثافة حتى وصلت للبرنامج النهائي للاحتفالات والذي يبدأ فجر اليوم باستقبال الابطال بصالة كبار الزوار حيث اعدت اذونات خاصة للاعلاميين من صحافيين واذاعة وتلفزيون وفضائيات لتغطية الاستقبال..
* وعند الواحدة من ظهر اليوم يبدأ البرنامج الاعلامي للبعثة من خلال اللقاء الذي سيتم بقاعة الصداقة الصالة الرئاسية الجديدة حيث يحضره الجانب الاداري ورئيس البعثة والمدرب وقائد الفريق كمتحدثين.. بجانب ممثل الاتحاد السوداني والكابتن مازدا وقائد منتخبنا هيثم مصطفى حيث يستمع الجميع لبعض الكلمات ومن ثم يجيب المتحدثون على اسئلة الصحفيين ثم يعقب ذلك حفل الغداء المعد بالقاعة من قبل اتحاد الكرة ثم يتوجه الفريق مساء لاجراء اول مران.
* ويشهد اليوم التالي للزيارة (الاربعاء) الاجتماع التقليدي للمنتخبين بقاعة الاجتماعات باتحاد الكرة السوداني بنمرة (٢) ثم يأتي الدور الاعلامي للجنة الاعلامية وجمعية الصحفيين الرياضيين من خلال حفل الغداء على ظهر الباخرة نادوس من خلال رحلة نيلية تبدأ من امام الفندق الكبير او القراند فيلا هوتيل.
* وفي المساء يجري اللقاء المنتظر للمنتخبين وسط برنامج احتفائي والعاب نارية من قبل اللجنة المنظمة، وعرض لحاملي الصور والتي شيرتات التي تحمل صور الرئيسين والمنتخبين..
* وفي اليوم التالي سيتم تنظيم لقاء للوفد الاعلامي المرافق للبعثة مع السيد رئيس الجمهورية ثم يعقبه حفل الغداء الرئاسي وفقرة التكريم الرئيسية حيث تغادر البعثة بعدها مساء عائدة لبلادها.
* وقوون اذ تصدر اليوم في عدد شبه خاص عن هذه المناسبة تتمنى للمنتخب المصري الشقيق اقامة طيبة مع التمنيات باداء مباراة تعبر حقيقة عن عمق العلاقات والصلات بين شعب وادي النيل.
الاجتماع المنتظر
تعقد لجنة الاستئنافات العليا اجتماعها الدوري نهار اليوم بمكاتب رئيسها الاستاذ محمد الشيخ مدني وذلك لمناقشة بند واحد هو المتعلق بقضية وازمة الموسم الكروي والتي نتمنى ان تمر بسلام بعيداً عن الحساسيات لنضمن موسما كرويا مستقرا ونشاطا غير منقطع في ظل الكثير من التحديات والمباريات المهمة القادمة.
* واعتقد ان احالة القضية برمتها وعبر الطرق التي اتبعت لود الشيخ ابو القوانين يمكن ان نقول اعطيت لمن سيخرج بها الى بر الامان بعد ان الم بكل اطرافها وخيوطها..
* وفي النهاية لا يهم ارضاء زيد او عبيد.
* ولا يهم من الكاسب ومن الخسران لان الهدف الاساسي ان تكسب الكرة السودانية ونبعد عن الانسحابات وعن تهديدات الفيفا وان نعمل مستقبلاً كما نقول ونكرر باستمرار على تلافي الاخطاء مبكراً واشراك القاعدة العريضة في مناقشة القضايا والتعديلات الكبيرة.
لحن الختام
* بداية سالبة لالعاب القوى رغم المعسكرات والارهاصات ويبقى الامل في البطل كاكي ونجم الدين واسماعيل..
* سلامات للكابتن والنجم الخلوق طمبل.. فالعناية الالهية كانت اكبر وربنا قدر ولطف.
* كلما توقف النجم عبد الحميد السعودي كلما تأثر مستواه، والمنافسة حقيقة في خط المقدمة المريخي اصبحت شرسة والبدائل عديدة.. ونفس الامر ينطبق على المحترف باولينو الذي اصبح خارج الشبكة بعد عودة النيجيري ايداهو…
* ربما تكون المرة الاولى التي سيدفع بها ريكاردو بالنيجيري سولي شريف في غياب اوفياني واحمد عادل في لقاء القطن القادم.
* منذ آخر هدف للرمح الملتهب علي قاقارين عام 76 لم يحقق منتخبنا الوطني اي فوز على المنتخب المصري.. فهل يفعلها جيل البرنس قائد المنتخب؟..
* ورشيد المهدية بثقافته الكروية العالية ولغته الانجليزية الممتازة وتحليله الفني البديع اصبح هو الآخر ضمن الترشيحات لمعاونة مدرب الهلال ريكاردو..
* سيطرت قضية الاحتراف الاجنبي في السودان على معظم الندوات التي اقيمت في الساحة واصبح هناك متخصصون وخبراء في سبر اغوار المشكلة من اساسها..
* جماهيرنا الكروية ينتظرها دور كبير في استقبال الضيوف والاحتفاء بهم من خلال تدافعها ومشاهدة المباراة..
* لا امل للهلال الا في تعثر اينمبا او القطن داخل معقليهما!! والفريقان بجانب مواجهتهما للهلال المنافس سيلتقيان سوياً في الكاميرون!!
* والتحية لزميلنا الصحفي شمس الهدى ابراهيم ادريس صاحب الاصدارات العديدة التي اثرى بها المكتبة السودانية وكان آخرها متخصصا في كرة القدم السودانية وازماتها المصنوعة ومن المسئول.. له التحية على هذا الجهد الكبير الذي قدم له استاذنا احمد محمد الحسن.
* وتتسابق الخطى من العديد من الجهات للتجهيز والاعداد للدورات الرمضانية. وفي رمضان المعظم لهذه السنة فان النشاط الرياضي لن يتوقف سواء على المستوى الداخلي او الخارجي..
* وتحية وتقدير وترحيب بضيوفنا الاعزاء من زملاء المهنة والاعلام مع الوفد المصري المرافق للمنتخب المصري.. حللتم اهلاً ونزلتم سهلاً..
* وفرصة كبري لجماهيرنا لمعانقة نجوم الذهب الافريقي بقيادة ابو تريكة والكوكبة الرائعة ويا له من اعداد واحتكاك لابطالنا نجوم المنتخب الوطني وخاصة فريقي الهلال والمريخ من خلال المعترك الافريقي بحكم الغالبية العظمى من لاعبي الفريقين.
* ويا له من زخم كروي كبير اداري وفني واعلامي بجانب زخم المباراة التاريخية..
* واكتملت الترتيبات ايضاً للاذاعة الداخلية لاستاد المريخ لتعمل بكفاءة.
* خصصت المقصورة الخلفية للمقصورة الرئيسية للاعلاميين من الاشقاء في مصر بجانب حملة البطاقة الاعلامية الخاصة بالمباراة وخصصت المقصورة الجانبية الطائرة لبقية الزملاء الاعلاميين..
* يعقب المباراة مؤتمر صحفي للمدربين وقائدي الفريقين..
* الاجتماع التقليدي للمباراة حدد له الحادية عشرة من نهار نفس يوم المباراة الاربعاء بالمقر الجديد للاتحاد.
* مفاجأة اللجنة الاعلامية وجمعية الصحفيين الرياضيين من خلال حفل الغداء الرحلة النيلية وبشريات الخريف والفيضانات.. وما اروع ملتقى النيلين في هذه الايام..
* البعثة المصرية بما فيها الوفد الاعلامي كلها ستحل بفندق السلام روتانا..
* قررت ادارة القاعة ان يكون اللقاء الاعلامي مع البعثتين السودانية والمصرية بالقاعة الرئاسية الجديدة نهار اليوم.
* قررت العديد من الفضائيات والاذاعات بث الحدث على الهواء مباشرة.
* الاذاعة السودانية قررت نقل مهرجان التكريم على الهواء مباشرة واعدت فترة مفتوحة في ذلك اليوم.. ظهر الخميس..
* والعديد من الجهات قررت تكريم الابطال ويستحقون ذلك واكثر..[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6088
ramadan9910@yahoo.com