كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أنكرها 50 عاما.. محكمة سعودية تثبت نسب سيدة لوالدها


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]الرياض: اعتمدت محكمة بمنطقة نجران السعودية نتائج الحمض النووي الوراثي “DNA” لحسم قضية إنكار مواطن أبوته لسيدة على مدار 50 عاماً .

كانت السيدة قد أقامت دعوى على والدها الذي أنكر نسبها وانتهت القضية بخطاب مدير شرطة منطقة نجران اللواء حسن بن محمد عسيري المتضمن صدور الصك الشرعي بثبوت نسبها إليه وأنها ابنته استنادا إلى خطاب مدير إدارة الأدلة الجنائية وذلك عن طريق اختبارات الحمض النووي الوراثي “DNA” .

وبحسب صحيفة “الوطن” قالت السيدة إنها تقدمت بشكوى لإمارة نجران للمطالبة بحقها من والدها الذي أنكر أبوته لها منذ 50 عاما. وأضافت صدر صك شرعي بإضافتي مع والدي الذي أنكر حتى تعريف شيخ القبيلة، وأنكر أبوته لي أمام أربعة قضاة حتى أثبت نسبي له تحليل الحمض النووي .

وكان رئيس محاكم منطقة نجران الشيخ إبراهيم بن علي العبيدان قد أصدر حكما شرعيا بإثبات نسب المرأة إلى والدها بعد أن أقامت دعوى عليه قالت فيها إنها ابنته من زوجته الأولى التي توفت بعد خمس سنوات من ولادتها، التي تمت منذ حوالي 50 سنة في نجران، وإن والدها قد طلق منذ شهرين تقريبا زوجته الثانية التي احتضنتها، ولم تتم إضافتها في دفتر عائلة الوالد وأنه ينكر انتسابها له. وقد تزوجت السيدة من رجل يمني الجنسية وأنجبت منه 10 أبناء .

محيط[/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.