كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وفد إسرائيلي رفيع بجنوب السودان



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلنت حكومة جمهورية جنوب السودان أنها قررت إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، وذلك خلال أول زيارة قام بها الاثنين وفد إسرائيلي برئاسة نائب رئيس الكنيست داني دانون إلى جوبا عاصمة جنوب السودان.

وقال وزير شؤون رئاسة جنوب السودان ووزير الخارجية المكلف دينق ألور، إن حكومته ستقوم بتسمية سفيرها لدى إسرائيل في الأيام المقبلة وستفتح لها سفارة في تل أبيب، بينما ستقوم إسرائيل بافتتاح سفارة لها في جوبا.

وأضاف في تصريحات صحفية أن مجالات التعاون بين الطرفين ستشمل المجال الزراعي، وكشف عن لقاءات للوفد بوزير الزراعة والغابات بجانب وزراء النفط والتعدين والطرق والجسور بحكومة الجنوب، موضحا أن العلاقات مع إسرائيل ستشمل الجوانب الدبلوماسية والاقتصادية.

صديق حقيقي
من جهته قال نائب رئيس الكنيست الإسرائيلي داني دانون إن إسرائيل ستساعد جمهورية جنوب السودان لتتمكن من بناء اقتصادها “لتكون صديقا حقيقيا لها في بناء الديمقراطية في أفريقيا”، معربا عن سعادته بزيارة جنوب السودان.

وقال دانون -الذي يقود وفدا إسرئيليا رفيع المستوى يزور جنوب السودان في أول زيارة رسمية معلنة- إن إسرائيل مستعدة لتطوير كافة العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكشف دانون -في تصريحات صحفية بالقصر الرئاسي الجنوبي عقب اجتماعه مع رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت أمس- أن إسرائيل ستتعاون مع جنوب السودان في مجالات الزراعة والعلوم والتكنولوجيا.

وأعلن أن إسرائيل وجهت دعوة رسمية لرئيس جنوب السودان لزيارة تل أبيب، “ولشعب جنوب السودان لزيارة الأراضي المقدسة في أورشليم”، حسب تعبيره.

وكانت إسرائيل قد أعلنت اعترافها بجمهورية جنوب السودان بعد أيام من إعلان الأخيرة استقلالها عن السودان بعد استفتاء شعبي على حق تقرير المصير جرى مطلع هذا العام.[/JUSTIFY]

الجزيرة نت

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=7]نرجو من فخامة الرئيس .. تعيين مدير برنامج أغاني وأغاني مستشاراً لشئون العدو الإسرائيلي .. فقد يكون سبباً في تحرير القدس بالأغاني الرصينة .. [COLOR=#FF3600]تحت شعار لا لدنيا قد عملنا نحن للدين فداء .. أقصد غناء..[COLOR=#FF00C0] لكن ياتو دين وياتو دنيا .. أكيد يكون قاصدين حاجة غير المتعارف عليها والله أعلم[/COLOR] [/COLOR][/SIZE]

        الرد
      2. 2

        YA AENI RABANA YAHANI SAID BE SAIDA

        الرد
      3. 3

        من زمان نحنا قلنا انصال الجنوب غلطة لا تغقر ديل ناس حاقدين كنفدرالية بدون جيش ولا وزارة خارجية واللة اقولها الشمال ما برتاح من مشاكل الجنوب ودى بداية القيس قطرة ربنايكفينا شرهم الحاقدين ولك اللة يا وطنى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.