كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

“الطيران المدني” السعودية تفرض عقوبات على شركات ساهمت بأزمة المعتمرين



شارك الموضوع :

تتجه هيئة الطيران المدني السعودية إلى فرض عقوبات مالية صارمة تجاه شركات طيران خارجية عدة، إضافة إلى الخطوط الجوية السعودية وفقا لتعميم أصدره رئيس الهيئة فيصل الصقير، والمتضمن نصوص اللائحة التنفيذية لنظام نقل الحجاج إلى المملكة وإعادتهم إلى بلادهم.

وعلمت صحيفة “الوطن” السعودية من مصادر مطلعة أن هذه العقوبات ستعتمد على تقرير تعده لجنة مختصة ضمت في عضويتها إمارة منطقة مكة المكرمة وهيئة الطيران المدني ووزارة الحج وجهات أخرى ذات علاقة، ويوصي بتطبيق لائحة نقل الحجاج إلى المملكة وإعادتهم إلى بلادهم على شركات طيران بينها الخطوط السعودية لقاء مخالفتها بعض مواد هذا النظام، وتأخيرها مغادرة رحلات حج وعمرة دون مبرر.

وتتضمن اللائحة، غرامات تصل إلى 50 ألفا، عند اختلاف مواعيد مغادرة الحجاج عن الحجوزات المؤكدة لديهم لأي سبب، إضافة إلى غرامات مالية أخرى لكل ناقلة جوية تحمل حجاجا لم تصل إلى المملكة، أو لم تغادرها خلال الزمن المحدد.

وعادت أزمة المعتمرين في مطار جدة أمس، عندما تدافع 60 معتمرا جزائريا على كاونترات الخطوط السعودية في مبنى صالة الحجاج، جراء تأخير رحلتهم التي كان مقرر لها الإقلاع في الثامنة صباحاً، إلى الحادية عشرة ليلا، مما أدى إلى إصابة أربعة من موظفي الخطوط السعودية، وتدخل أمن المطار لتنظيم المعتمرين.

العربية نت

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.