كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الكويت تعود من الإمارات بفوز ثمين.. والأردن يصدم العراق في أربيل



شارك الموضوع :

فاز المنتخب الكويتي على مضيفه الإماراتي 3-2 في العين اليوم الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الثالث في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2014 في البرازيل.

وتقدمت الكويت بثلاثة أهداف عبر يوسف ناصر (7) و(65) وبدر المطوع (51)، قبل أن تقلص الإمارات الفارق في الدقائق الأخيرة بواسطة إسماعيل الحمادي (84) وأحمد خليل (89).

وتصدرت كوريا الجنوبية الترتيب بعد الجولة الأولى برصيد 3 نقاط بعد فوزها على لبنان 6-0، بفارق الأهداف أمام الكويت، وتأتي الإمارات ثالثة أمام لبنان.
فوز أردني

خسر العراق أمام ضيفه الأردن صفر-2 اليوم الجمعة في أربيل، ضمن منافسات المجموعة الأولى من الدور الثالث في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2014 في البرازيل.

وسجّل الهدفين حسن عبدالفتاح (43)، وعبدالله ذيب (48)، وذلك وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

وتصدر الأردن ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف أمام الصين التي فازت على سنغافورة 2-1، وتأتي سنغافورة ثالثة بفارق الأهداف أيضاً أمام العراق.
سداسية نظيفة

وحقق منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم فوزاً كاسحاً على نظيره اللبناني بستة أهداف نظيفة في سيول، ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الثالث في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2014 في البرازيل.

وسجّل بارك تشو يونغ (7) و(45) و(67)، وجي دونغ وون (66) و(82)، وكيم جونغ وو (82) الأهداف الستة.

وتبحث كوريا الجنوبية عن المشاركة في كأس العالم للمرة الثامنة على التوالي، في حين لم يسبق للبنان أن بلغ النهائيات.

ويبقى المنتخب الكوري الجنوبي صاحب أفضل إنجاز آسيوي في المونديال حتى الآن ببلوغه نصف نهائي النسخة التي استضافها مع اليابان عام 2002 قبل أن يخسر أمام نظيره الألماني وحلوله رابعاً.

ويستهل المنتخب الكوري الجنوبي مشاركته في تصفيات الدور الثالث بعد أن صُنف من أحد أفضل خمسة منتخبات في القارة الآسيوية، في حين أن منتخب لبنان اجتاز الدور الثاني بتخطيه بنغلادش بفوزه عليها 4-صفر ذهاباً في بيروت، وخسارته أمامها صفر-2 إياباً في دكا.

وصُنفت كوريا الجنوبية مع اليابان وأستراليا وكوريا الشمالية والبحرين في المركز الأول آسيوياً، وتخوض بالتالي التصفيات بدءاً من الدور الثالث.

وكان المنتخبان التقيا من قبل 4 مرات في التصفيات، ففازت كوريا 3 مرات في تصفيات مونديال 1994 بالولايات المتحدة 1-صفر ذهاباً في بيروت و2-صفر إياباً في سيول، ثم في تصفيات مونديال 2006 بألمانيا 2-صفر في سيول، بعد أن تعادلا في بيروت 1-1.


العربية نت

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.