كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أول شركة متخصصة بتذويب جثث المتوفين في العالم – صورة


شارك الموضوع :

بدأت شركة أمريكية لدفن الموتى في استخدام آلة لتذويب جثث المتوفين بدلا من إحراقها لأول مرة، وهي الطريقة التي يقول مبتكروها إنها تقلل من انبعاث الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

وقال جون تي ماكوين رئيس وصاحب شركة (أندرسون ماكوين) إن تلك العملية يتم اللجوء إليها في كلية الطب بجامعة فلوريدا ومستشفى مايو الأمريكي الشهير.

وأضاف ماكوين “ولكننا نعتبر أول شركة متخصصة في تذويب جثث المتوفين في العالم”، موضحا أن الأمر يتم عن طريق إدخال الجثة في غرفة الآلة الممتلئة بالماء، ثم يتم إضافة مادة مركبة من هيدروكسيد البوتاسيوم.

والآلة تحمل اسم (ريسوميتور إس 750) وهي تعتمد على تقنية التحليل المائي من إنتاج شركة (جلاسجو) الاسكتلندية، وقد تم تركيبها بالفعل بقمر الشركة في مدينة (سان بطرسبرج) على الساحل الغربي لولاية فلوريدا، ومن المنتظر أن تبدأ شركات أمريكية أخرى في استخدام نفس الطريقة.

mbc.net

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        شوفو سماحة الأسلام اكرام الميت دفنه وليس حرقه وبعد ان يصير رفات ايضا يكرم بوضع هذه الرفات فى مكان يليق بالميت كما يحدث فى السعودية

        الرد
      2. 2

        الناس البتحرق جثث المتوفين بتجري وراء الرماد حق الميت لكي تحتفظ بيهو في البيوت او تشيلوا معاها في الشنط لانها تعتبر الميت عزيز عليها.ولكن هذه الآله للتذويب يعني ما ها يبقي حاجه من الميت لكي يحتفظو بيهو. وبما انو رسوم الدفن غاليه اكيد ها تستعمل لتذويب جثث الفقراء والما عندهم اهل وربنا يعطي العافيه والصحه للناس.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.