سياسية

وزير الكهرباء والسدود : العمل بالتعلية لم يتأثر بأحداث النيل الأزرق


أكد وزير الكهرباء والسدود أسامة عبدالله عدم تأثر العمل في مشروع تعلية سد الروصيرص بالإحداث الأخيرة التي شهدها ولاية النيل الأزرق .
وأشار في مخاطبته احتفال وحدة تنفيذ السدود بعيد الفطر المبارك إلي أن نهاية العمل بالمشروع ستكون في الموعد المحدد لها في مايو المقبل معتبرا التعلية والمشاريع التنموية صمام أمان للوطن والمواطنين .
ومن جانبه خاطب وزير الدولة بوزارة الكهرباء والسدود م. محمد حسن الحضري المدير العام لوحدة تنفيذ السدود الاحتفال عبر الهاتف من ولاية النيل الأزرق مشيرا إلي أن وفد الوحدة اجتمع بالمسئولين بالولاية وعقد اجتماعا مع المقاول والاستشاري اللذين أكدا استمرار العمل بذات الروح المعنوية العالية، مؤكدا سلامة جميع العاملين بالمشروع .
وقال الحضري ان العمل مستمر في مشروع التعلية والمشاريع المصاحبة له وسيسمع المواطنين أخبارا سارة في القريب العاجل .
من جانب أخر وعد الوزير أسامة عبدالله المواطنين أن يشهد قطاع الكهرباء تطورا كبيرا في الفترة القادمة مشيرا إلي أن شركة توزيع الكهرباء تقوم بتوصيل 1500 عداد يوميا في أنحاء السودان المختلفة .
وكشف وزير الكهرباء عن اكتمال الكثير من الحفائر بمختلف ولايات البلاد في برنامج حصاد المياه .
وقال (نحتفل بالعيد والعمل في سد مروي قد اكتمل فيما يسير العمل في سدي أعالي عطبرة وستيت مع الجدول الزمني للمشروع مبينا أن وحدة السدود استفادت من الخبرات التراكمية المختزنة من سد مروي والعمل في مشروع تعلية الروصيرص)
سونا