سياسية

ويكليكس: د. غازي أكد لغرايشون أن أنفصال الجنوب خيار جيد للشمال .. نحن أقرب ثقافياً لمسيحيي أثيوبيا واريتريا من مسلمي جنوب السودان !ا


[JUSTIFY]قال موقع ويكليكس أمس إن د. غازي صلاح الدين مستشار رئيس الجمهورية قال للمبعوث الامريكي الخاص السابق سكوت غرايشون في اجتماعه به يوم 20 أغسطس- دون تحديد العام- إنه يفكر في خيار السماح للجنوب بالانفصال باستفتاء أو بدونه.

وأوضح غازي بحسب ويكليكس، أن هنالك تياراً في المؤتمر الوطني يميل لخيار السماح للجنوب بأن يمضي لسبيله. وأشار غازي إلى أن الجنوب سيجانب الحكمة لو فكر في الانفصال، ذلك أن الوضع الحالي يعمل لمصلحتهم «لقد نالوا كل ما رغبوا فيه الآن، لديهم حكم ذاتي ونصيب جيد في الحكومة القومية. إنهم لا يأملون في أي شيء آخر تحت الاستقلال». وقد أشار إلى أن مقاومة الجنوب للوحدة يحركها الخوف، ولاحظ أن هنالك تياراً متنامي العدد من الشماليين في المؤتمر الوطني يؤيد الانفصال. وأضاف غازي بحسب ويكليكس: «أحياناً نجد أنفسنا ندافع عن قضية خاسرة عندما نناصر الوحدة». وأضاف إننا أقرب ثقافياً لمسيحيي إثيوبيا وإريتريا أكثر من مسلمي الجنوب [/JUSTIFY]

الانتباهة


تعليق واحد

  1. سبحان الله -معقولة يكون دا كلام غازي صلاح الدين -ماقادرة اصدق -الراجل دا بيحظي باحترام شديد وانا زاتي بحترمو _رأي شخصي_لو الكلام دا صاح معناتو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ياغازي قول الحقيقة

  2. داير اكاد ليك انو الكلام دا اكيد ماصاح لانو دائماً اى دور امريكى او تصريحات سالبة ضد السودان هى تتبناها حتى يتم لها ماتريد صدقنى جد ، قبل يومين جايبين خبر قالو فية انة اسامة داؤود قال انو الحكومة اخذت منهم اموال يمكن ان تكون استعملت فى تقتيل الناس ( هل يعقل ذلك وهل اسامة داؤود سياسى ) ولكن اذا حللت الخبر تجد ان الذى صرح عن الخبر هو ايضاً دبلوماسى امريكى كما الان حتى تسوء العلاقة بين الحكومة وواحد من رجال الاعمال السودانين الناجحين صاحب المشاريع الكبيرة بالسودان (هذا هو التحليل السليم )

  3. ([HIGHLIGHT=#FFFF00]وأضاف إننا أقرب ثقافياً لمسيحيي إثيوبيا وإريتريا أكثر من مسلمي الجنوب )[/HIGHLIGHT]

    ايوا نعم انتم ايها الكيزان اقرب ثقافيا لمسيحي اثيوبيا والنصرانية عامة الستم من ابتدع فكرة افتتاح القباب التي تدعوا الى الشرك بالله.

    إن مسلمي الجنوب بريئون منكم ومن معتقدكم الفاسد

    [HIGHLIGHT=#FFFF00]إنه يفكر في خيار السماح للجنوب بالانفصال باستفتاء أو بدونه.[/HIGHLIGHT]
    انت أول حاجة اثبت انك سوداني أول بعداك نشوف تسمح ولا ما تسمح دي حاجة تانية
    ومن الذي أعطاك الشرعية لقول أو فعل ذلك (الانفصال يعني)