كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

طه يقف على مشروع تعلية خزان الروصيرص



شارك الموضوع :

وقف الأستاذ على عثمان محمد طه النائب الأول لرئيس الجمهورية خلال زيارته السبت الولاية النيل الأزرق على مشروع تعلية خزان الروصيرص بحضور المهندس أسامة عبدالله وزير الكهرباء والسدود والفريق أول ركن عبدالرحيم محمد حسين وزير الدفاع الوطنى وعدد من السادة الوزراء .
وقدم المهندس خضر محمد قسم السيد المهندس المقيم في مشروع التعلية شرحاً للنائب الأول لرئيس الجمهورية حول سير العمل بالمشروع مبينا أن هذا العام سيكون آخر عام لتخزين المياه في المنسوب القديم وقال انه اعتباراً من العام القادم سيكتمل العمل بالمشروع مؤكداً جاهزية الخزان التخزين المياه اعتباراً من مايو المقبل .
وأضاف أن العمل الآن وبمشروع التعلية وصل إلى نسبة 75% من حيث الردميات و 70% من حيث الإجسام الخرسانية مبيناً أن السعة التخزينية للسد قبل التعلية كانت 3 مليارات متر مكعب من المياه ، وستصبح 7.4 مليارات متر مكعب من المياه بعد إنجاز مشروع التعلية.
واوضح ان المشروع سيعود بفوائد إقتصادية كبيرة على مواطني السودان وذلك من خلال توفيره الـ 600 قيقاواط من الكهرباء في السنة فضلاً عن مساهمته في تطوير العملية الزراعية بولاية النيل الأزرق ، من خلال إضافة المشروع لأراضي زراعية جديدة بالولاية.

سونا

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.