كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

“الحذيفي” يقطع الصلاة لمدة دقيقة لشعوره بالإرهاق + فيديو



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أثار قطع إمام المسجد النبوي الشريف الشيخ علي عبدالرحمن الحذيفي صلاة المغرب أول من أمس، بعد دقائق من إمامته المصلين، تساؤلات حول الحاجة لوجود إمام آخر، يتولى الإنابة في حال حدوث أي طارئ.
وكان العديد من أهالي المدينة قد تداولوا على نطاق واسع مقطع فيديو يظهر فيه الشيخ الحذيفي، وهو يقطع صلاته بعد دقائق من إمامته المصلين، طالباً من المصلين الانتظار لمدة دقيقة، حيث غادر المحراب ثم عاد بعد ذلك ليؤم المصلين مجدداً، فيما بدت على الشيخ أثناء التكبيرة الأولى، آثار التعب والإرهاق، وانعكس ذلك على صوته.
وعلق مدير العلاقات العامة بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أحمد المنصور على الواقعة، قائلاً: إن إيجاد إمام يتولى الإنابة يخضع لما يراه الرئيس العام لشؤون الحرمين وما يرده من تقارير ومقترحات.
ووصف المنصور الموقف بأنه نادراً ما يحدث، ولو أجرى استقراء لمثل تلك المواقف لتبين أنها من النوادر، والنادر لا حكم له، مشيراً إلى أنه جرت العادة أن يكون المصلون خلف الإمام من طلاب العلم والمشايخ الذين لهم القدرة على التصرف في مثل تلك المواقف.
وكانت “الوطن” قد تلقت اتصالات هاتفية عديدة متسائلةً عن عدم وجود إمام آخر في كل فريضة، يتولى التصحيح للإمام في حال الخطأ بالقراءة، وكذلك الإنابة عن الإمام في حال حدوث أي طارئ. وطالب المتصلون ومن بينهم طلاب علم، الرئاسة بسرعة النظر في مثل تلك المواقف، خاصة بعد أن تكرر ذلك في المسجد الحرام حينما تقدم أحد القضاة بإمامة المصلين لصلاة العصر، بعدما تأخر الإمام عن إمامة المصلين.
وكشفت معلومات حصلت عليها “الوطن” أن الأجهزة الصوتية في المسجد النبوي الشريف تخضع لمعايير أمنية وفنية غاية في الدقة، ومن أهم تلك المميزات أنها لا تتيح تمرير الأصوات لغير أئمة المسجد النبوي.

إضغط هنا لمشاهدة الفيديو

[/JUSTIFY]

الوطن اون لاين

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        هذاء دليل علي ان الامام في السعودية يتم اختياره وبتذكية من الدولة ولا يحق لائ كاين كان ان يكون امام. كان من المفروض ان يتقدم احد من الصفوف الامامية بامامة المصلين لصلاة العصر وكان شئ لم يحدث … وهذا ما تعلمناه من اهل العلم والدين .

        الرد
      2. 2

        يارب ياكريم اعطى الامام الحذيفى الصحة والعافية وان لاتحرمنامنة جزاءة الله الف خير ياسميع يامجيب

        الرد
      3. 3

        بسم الله الرحمن الرحيم
        للتوضيح فقط الامام الحذيفى قطع الصلاه لانهو شك في عدم الوضوء وذهب ليتؤضأمن جديد وليس بسبب الارهاق لانو ماممكن بالمنطق يكون مشى يرتاح دقيقه وحده

        الرد
      4. 4

        [SIZE=7]للوضوء وليس بسسس الارهاق
        من وين جيت ارهاق ما بعرف[/SIZE]

        الرد
      5. 5

        [SIZE=4]يسم الله الرحمن الرحيم

        مافى حاجة إسمها إنظروا دقيقة فى الفقة….
        كان أولى به أن يستخلف مهما كان ظرفه.
        وهذه مسألة خطيرة ومأشر على إحتكارية الإمامة.
        سؤال كيف بالله به لوكان هذا فى وسط الصلاة؟؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.