كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مظاهرات ببري ضد غلاء الاسعار والشرطة تفرقهم


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]تظاهر عدد من مواطني بري اللاماب- شرقي الخرطوم- أمس بسبب غلاء الأسعار، مطالبين الحكومة بتخفيض أسعار السلع الرئيسية ودعم المواد التموينية، وهرعت الشرطة الى المنطقة، وقامت بتفريق المتظاهرين. وقالت في بيان لها إنها احتوت أحداث شغب محدودة عصر ومساء أمس بمنطقة برى عندما تجمهر مجموعة من الأفراد وقاموا بإغلاق احد الشوارع المؤدية إلى كبرى المنشية وحرقهم لإطارات باليه بهدف عرقلة السير، مطالبين بخفض الأسعار . وأفاد( المكتب الصحفي للشرطة) أن المتجمهرين تسللوا إلى داخل الأحياء بالمنطقة وبدؤوا ينفذون للشوارع الأخرى محاولين عرقلة سير المارة والسيارات بعد أن انضمت إليهم مجموعة من النساء، مما أحدث تعطيلاً في حركة السير بالشوارع المارة بتلك المنطقة، إلا أن الشرطة لم تتعامل معهم حتى لا يضار المواطنين بالمنطقة المهولة بالسكان ولم تحدث أي إصابات أو خسائر جراء ذلك. وتثق الشرطة في أن المواطنين سيتعاملون بوعي وكياسة حفاظاً على أمنهم واستقرارهم.

وقال أحد المتظاهرين لـ(الأخبار) إن التظاهرة بدأت في الثالثة عصرا بعد أن تجمع عدد من الشباب في طول الطريق الرئيسي (شارع المعرض) المؤدي إلى كبري المنشية، مشيرا إلى أنهم اختاروا هذا التوقيت لتواجد طلاب المدارس والجامعات في المنازل، وبحسب المتظاهرين، تجمهر سكان الحي على أثر الهتافات المطالبة بتخفيض الأسعار (الشعب يريد تخفيض الأسعار) وأغلق المتظاهرون الطريق بحجارة أسمنتية أوقفت حركة السير. فيما حشدت الشرطة قواتها التي قامت بتفريق المواطنين بالهراوات، إلا أنهم رشقوها بالحجارة وأجبروها على التراجع، الأمر الذي استدعى تعزيز القوات التي استخدمت الغاز المسيل للدموع، ما أجبر المواطنين الابتعاد عن الطريق الرئيسي والانتشار داخل الحي وقاموا بإحراق إطارات سيارات قديمة، قامت شرطة الدفاع المدني بإخمادها. [/JUSTIFY]

الاخبار السودانية

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        أهو ده الشغل عشان الحكومة تفتح عينها وتحس بآلام المحرومين إذا كان هنالك إحساس

        الرد
      2. 2

        وين الجزيرة وين العربية والبى بى سى وغيرها من الفضائيات من هذه المظاهرات الضخمة التى عمت ارجاء الخرطوم والمدن الاخرى منددة بالنظام ورفعوا شعارات مدوية مطالبين برحيل النظام اين هذه الفضائيات من هذه الفرصة التى لن تتكرر ثم هم المعارضة وسط هذه الحشود التى اتت بتنظيم من المعارضة يا لها من فرصة ضاعت؟؟؟؟؟؟

        الرد
      3. 3

        بدت تولع

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.