كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

انقطاع الانترنت يسبب الإحباط للمدمنين عليها


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]أظهرت دراسة حديثة أن المدمنين على الانترنت يعانون من الاحباط الشديد وقد يصابون بعوارض مرضية مؤذية إذا توقفت الشبكة المعلوماتية عن العمل. وقال الباحثون إن المراقبة السريرية للمدمنين بينت أنه عند انقطاع هذه الخدمة يزداد نشاط أدمغتهم بشكل كبير ويرتفع ضغط دمهم.
وأضاف هؤلاء أن الضغط النفسى الناتج عن انقطاع هذه الخدمة يوازى التخلف عن حضور اجتماع هام جداً أو الجلوس فى قاعة الامتحانات وفى أسوأ الأحوال الطرد من الخدمة.
ووصف هؤلاء الحالة التى يشعر بها المدمن الذى تنقطع شبكة الانترنت عنه فجأة بأنها “الاحساس بالقلق الكبير بسبب عجزه عن الحصول على المعلومات التى يريدها بشكل فوري”. وفى هذا السياق، قال الاختصاصى فى علم النفس الدكتور دافيد لويس لصحيفة “دايلى مايل” لقد “دخلنا ثقافة الاجوبة الفورية”، مشيراً إلى أن “نقرة” على لوحة مفاتيح الكومبيوتر تفتح أمامنا أبواباً كانت مغلقة فى الماضي.
وبينت دراسة سابقة أن ثلاثة أرباع البريطانيين “76%” اعترفوا بأنهم لا يمكنهم العيش من دون الانترنت وبأنهم يستخدمون الشبكة المعلوماتية حوالى 4 ساعات يومياً، وبأن 44% منهم يشعرون بالاحباط والارتباك عند انقطاعها.
المصدر :العرب اون لاين [/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.