سياسية

البشير وأمير قطر يتشاوران بشأن دارفور


[JUSTIFY]أجرى الرئيس السوداني عمر حسن البشير مشاورات مع أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في الدوحة مساء أمس بشأن المرحلة المقبلة من مسار تحقيق السلام في إقليم دارفور.

وقال البشير في تصريحات مشتركة مع أمير دولة قطر حول المباحثات التي جرت مساء أمس بالديوان الأميري بالدوحة، إن زيارته لقطر تأتي في إطار التشاور حول المرحلة المقبلة لتحقيق السلام في دارفور.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا) عن البشير وصفه علاقات البلدين بالمتميزة والعريقة والتاريخية، لافتا إلى جهود قطر في حل قضية دارفور من خلال استضافتها للمفاوضات مدة عامين ونيف.

ونوه إلى أن هذه العلاقات تشهد تطورا في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والاستثمارية ومشروعات الربط والبنيات الأساسية، سواء في السودان بصفه عامة أو دارفور بصفة خاصة.

وأكد البشير أن اللقاء مع أمير قطر تناول بحث مشروعات الربط الإقليمية التي تربط بين السودان ودول الجوار.

من جهته، عبر أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني عن سعادته بزيارة البشير لدولة قطر، واصفاً العلاقات الثنائية بأنها “تاريخية وجيدة”.

وقال أمير قطر “إننا تناقشنا في الأمور التي تهم الدولتين، ونعتقد أننا مقبلون على علاقة تعاون في مجال الاقتصاد والاستثمار مع الإخوة في السودان”.
حكومة جديدة
وكان الرئيس السوداني أعلن -في خطاب أمام البرلمان السوداني قبيل وصوله إلى الدوحة- أن الأيام القادمة ستشهد التشكيلة الحكومية الجديدة التي ستتبنى جملة من السياسات تبنى عليها خطط وبرامج المرحلة المقبلة.

وأوضح أن الحكومة الجديدة سيكون محورها استكمال مشاريع النهضة الكبرى، وإرساء دعائم السلام وقيم الحوار والتعايش والوئام، وبناء وطن لا تشوبه الحروب والنزاعات.

وأضاف “لم يعد في السودان اليوم مجال لفرض الرأي بالسلاح، وإنما بالتواصل والتفاوض والتشاور والحوار”.

وأكد التزامه بتأسيس مناخ ديمقراطي حقيقي، وبسط الحريات العامة والممارسة الحزبية المنضبطة، مع تأمين مبدأ الموازنة بين نيل الحقوق وأداء الواجبات.
[/JUSTIFY]

1 1023267 1 34

الجزيرة نت


تعليق واحد

  1. وليه يعني نحنا ندفع فاتورة شعب العراق ولبنان وفلسطين

    والله اليهود احسن لينا من العالم دي
    و اساسا دي شعوب لا تعترف باننا عرب

    وبعدين يازول نحنا عاوزين اليهود احسن من الموتمر الزفت ده
    اليهو حا يخلونا ناكل ونتعلم ونتعالج انت سخرت موارد البلد كلها ذهب وبترول وغيره لي مصلحة مؤتمر الزفت

    يا اخي روح بلا لمه معاكم كلكم انشاء الله تجي داهيه تاخدكم واح واحد
    ترابي علي الصادق علي ود المرغني علي نقد علي البشير وحاشيته
    نهضه وتنميه من وين مااكلتو قروش البترول كلها

  2. عزبتنا كرهتنا يا خلف الله ما تشتت مننا خلاص كرهنا وجودك انت وحزب المؤتمر الزفت ده