سياسية

سلفا كير يرفض طلباً لعرمان بدعم مشروع السودان الجديد


[JUSTIFY]زاد عدم التفاهم بين رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق سلفا كير ميارديت والأمين العام لما يُسمى «قطاع الشمال» ياسر عرمان الموجود في جوبا، بعد إلحاح الأخير على ضرورة دعم جوبا لإقامة مشروع السودان الجديد وفق رؤية زعيم الحركة الشعبية جون قرنق.

وبينما قابل الرئيس سلفا كير في اجتماع خاص للمكتب السياسي للحركة الشعبية دعوة عرمان بامتعاض لافت جراء ما وصفه في الاجتماع بـ «جر» الدولة الجديدة إلى مشكلات جديدة مع الخرطوم باستضافة تحالف كاودا، دعا عرمان حسبما نقل مصدر خاص لـ «الإنتباهة» الرئيس سلفا كير لتبني المشروع بصورة أكبر، في الوقت الذي اعتبر فيه سلفا تقديمه دعماً للتحالف أو المشروع بمثابة «قصم ظهر» الدولة. وحذَّر سلفا كير عرمان من اندفاعه في معارضة نظام الخرطوم. ورأى سلفا كير بحسب المصدر، أن هناك خيارين للمعارضة الشمالية في دولة الجنوب، أحدهما البقاء دون ممارسة أي نشاط سالب ضد الخرطوم أو الطرد. وطالب سلفا الأعضاء في الاجتماع بوقف الصدامات مع السودان حتى يمكن للدولتين تقديم المساعدة لبعضهما.
[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. كفيه حروب كفيه جوع كفيه نشر الغسيل الوسخ للعالم
    اتمنى ان يتحد الجنوب والشمال كدولتين لهم مصالح مشتركه
    اما سجمان دا خله لرب العباد انه يمهل ولايهمل

  2. اقترح على سلفاكير والذى ادرك حقيقة الوضع بين الدولتين ولزوم العيش فى سلام واستقرار وجعل حبل الوصال بين الدولتين فى ود ووئام وبجانب عرضه على العميل عرمان ورفاقه اما الأقامة فى الجنوب بأحترام وادب او الطرد والأقتراح الثالث أن يدخل سلفاكير واسطة بين السودان وهؤلاء الشرزمة ان يعيشوا بالشمال ومجردين من اى عمل سياسى يضر بالسودان اذا كان يرغبون فى الحياة الكريمة وبهذا يكون سلفاكير حفظ الود وماء وجهه والعملاء .

  3. يا ناس الجنوب مافي حد جايب ليكم المشاكل غير ياسر عرمان لو تسمعوا كلامنا تجروه من أذنيه وتسلموه الخرطوم

  4. [SIZE=6]قال تعالى {وتحسبهم جميعا وقلوبهم شتى } اللهم رد كيدهم فى نحورهم .[/SIZE]