كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اتحاد المزارعين: الحديث عن الآفات سابق لآوانه


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]اكد عبد الحميد آدم مختار الامين العام لاتحاد عام مزارعى السودان، اكتمال الترتيبات الخاصة بوقاية المحاصيل الزراعية للموسم الحالى من قبل بداية الموسم الحالى، وحمل ادارة وقاية النباتات بوزارة الزراعة والغابات المسؤولية فى حال ظهور الآفات ببعض الولايات. وقال لـ «الصحافة» إن الميزانيات والمعينات الخاصة بهذا الموسم تم توفيرها فى وقت مبكر، منبها الى ان وقاية النباتات هى حلقة مهمة فى الزراعة. وكشف عبد الحميد انه حتى الآن لم تصل اية شكاوى من الولايات غير ولاية القضارف، والشكوى من بعض الطيور فى ولاية جنوب دارفور، مبينا ان هنالك وفود تم ارسالها الى الولايات للوقوف على الموقف هنالك .
من ناحيته اوضح غريق كمبال نائب رئيس اتحاد عام مزارعى السودان لـ «الصحافة» أن الآفات الزراعية تمثل كارثة على الموسم الزراعى، مشيرا الى ان المكافحة جارية الآن فى حزام الصمغ العربى فى كل الولايات خاصة جراد سارى الليل كما نتوقع ظهور بعض الطيور، مؤكدا ان المكافحة لا تؤثر على الهشاب، ومبينا ان الحديث عن الآفات سابق لاوانه، لان ملامح الموسم حتى الآن لم تتضح، محملا ادارة الوقاية المسؤولية فى هذا الشأن.
وكانت ولاية القضارف قد حذَّرت من ظهور آفات الجراد والعنتد، وقالت اذا لم تتم المحاربة مبكرا فإنها ستتسبب فى أضرار لا يمكن تداركها.
رجاء كامل :الصحافة [/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.