منوعات

إمام المسجد الكبير يطالب بعدم الانصياع لقرار عدم جلد التلاميذ


[JUSTIFY]شنّ خطيب مسجد الخرطوم الكبير الشيخ كمال رزق هجوماً لاذعاً على المدارس الخاصة، وأوضح أنها تعمل على استعباد المعلمين وإهانة التعليم، مشيرًا إلى أنها تعمل على جمع الأموال وإرضاء آباء الطلاب، وقال رزق إن المعلم في المدارس الخاصة أصبح مثل قطعة الأثاث.

وشدد رزق في خطبة الجمعة أمس على ضرورة التصدي لقرار منع ضرب التلاميذ، مؤكدًا أن التعليم بدون ضرب لا يصلح، وقال رزق: إذا مُنع الضرب في المدارس فعلى التعليم السلام. وتساءل: من قال إن الضرب لا يصلح للتعليم؟، ومن قال إنه مخالف للتربية؟.
ووصف رزق وزارة التربية والتعليم بالقطيع الذي يتبع لمنظمات حقوق الإنسان والطفل، لافتاً في ذات الوقت إلى أن بريطانيا أعادت الضرب في المدارس. ودعا رزق القائمين على أمر التعليم بعدم إيقاف الضرب وعدم الانصياع إلى المنظمات التي تدعي بأنها تقف مع الأطفال وتعمل على حمايتهم.
وفي ذات السياق رحب رزق بعودة برنامج «ساحات الفداء» إلى شاشة التلفزيون مشيرًا إلى أنه برنامج توعوي وديني يربي الشباب على القيم الفاضلة، ولفت إلى أن إيقافه أحدث تردياً في أوساط الشباب وقال الآن لا تعرف الفتاة من الولد، داعياً الشباب إلى الاستيقاظ وإعلاء سنة الجهاد، وأردف قائلاً: الأمة التي تستحي من الجهاد يجب أن لا تعيش إلا في مزبلة التاريخ. وأضاف أن ما يحدث الآن في البلاد ليس له حل غير الجهاد.[/JUSTIFY]

الإنتباهة


تعليق واحد

  1. تخلف ورجعية وجهل تحت عباءة الدين والدين بريئ منها
    والضرب ممنوع في برطانيا وحتى لو سمحوا به فنحن نعبد الله تعالى
    وليس برطانيا يا سعادة الامام
    والرسول قال اضربوهم لعشر وفي امر الصلاة لا غير
    تخيل يا امام افندي انك وبتخلفك وغبائك هذا وقعت في يد احدهم
    يحاول ان يفهمك وانت لا تفهم لان الله خلقك غبي ولكنه لا يتوقف عن
    ضربك وهذا يحدث للتلاميذ غير ان الضرب يخرج اجيال جبانة تخاف
    في الحق ضربة ضارب وجلدة جالد وهذا معروف في العلم النفسي
    لان الشجاعة واخلاق الفروسية تنبع من الكرامة وعدم الاهانة
    فان اهين الطفل وهو صغير يهون الهوان عليه وهو كبير

  2. هذه علامات ومؤشرات للمطالبة بفصل الدين عن الدولة بشكل غير مباشر ،، إحذروا رجال الدين الذين يجهلون أنهم يتمثلون بالكنيسة في العصور الوسطى (عصر الظلمات) إحذروا يا متعلمين ،، هذه رجعية ،،[ الرفق ما نزع من شيء إلا شانه وما وضع في شيء إلا زانه ] هذا هو الدين الحقيقي ،، وما يدعون إليه ليس من الدين في شيء .

  3. وإن أحدكم ليتكلم بكلمة لا يرى بها بأسا يهوي بها في النار أكثر من سبعين خريفا.
    كل طفل سيضرب على ترك مباح (كوظيفة حساب أو لغة عربية أو نحو ذلك) سينال الشيخ الفهيم وزرا منه لأنه أفتى بذلك. الضرب شرع لأمر عظيم كترك الصلاة أو النشوز، وليس لترك وظيفة في ميكانيك الكم قد لا يحتاجها في حياته؟ أين حرمة المسلم؟!

  4. [SIZE=5] [FONT=Simplified Arabic](( لافتاً في ذات الوقت إلى أن بريطانيا أعادت الضرب في المدارس.)))[/FONT]في بريطانيا غير مسموح للوالدين بضرب الابناء
    فكيف يسمح للمدرسين بضربهم؟؟؟؟
    حتي لو كان مسموح لهم
    فهل نفعل ذلك لان بريطانيا
    اعادت الضرب ؟؟؟؟
    [/SIZE]