رياضية

بالفيديو : ليفربول يقهر تشيلسي ويشاركه المركز الرابع


[JUSTIFY]الريدز يتمكن من الفوز على مضيفه البلوز بهدفين مقابل هدف، ومغامرة المدافع جونسون الدفاعية تسفر عن هدف الفوز في الوقت القاتل، ليرتقي إلى المركز الرابع برصيد 22 نقطة. تشيلسي – ليفربول: 1-2
الأهداف: ستوريدج (55) تشيلسي، ماكسي رودريغيز (34) وجونسون (87) ليفربول.
الملعب: ستامفورد بريدج
المرحلة: الجولة 12[/B]

أطاح ليفربول بمضيفه تشيلسي ولحق به إلى المركز الرابع عندما تغلب عليه 2-1 الأحد على ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وهو الفوز السادس لليفربول هذا الموسم مقابل 4 تعادلات وخسارتين فرفع رصيده إلى 22 نقطة بفارق الأهداف خلف تشيلسي الذي مني بخسارته الرابعة هذا الموسم، وتوتنهام الذي يستضيف استون فيلا الاثنين في ختام المرحلة.

وجدد ليفربول فوزه على تشيلسي في عقر داره بعدما كان تغلب عليه 1-صفر في السادس من شباط/فبراير الماضي سجله البرتغالي راوول ميريليش (69)، كما أن الفريق اللندني فشل في فك عقدة مدرب ليفربول كيني دالغليش حيث لم ينجح في الفوز عليه في 12 مباراة حتى الآن.

وكان ليفربول صاحب الأفضلية في الشوط الأول وكان بإمكانه هز الشباك في أكثر من مناسبة لكنه اكتفى بهدف واحد، قبل أن تتحول السيطرة إلى تشيلسي في الشوط الثاني بدخول دانيال ستوريدج مكان النيجيري جون اوبي ميكل وأثمرت هدف التعادل وكادت أن تسفر عن أهداف أخرى لولا رعونة الفرنسي فلوران مالودا أمام المرمى في مناسبتين.

وحاول مدرب تشيلسي البرتغالي اندري فيلاس- بواش تعزيز المد الهجومي عندما دفع بثنائي ليفربول السابق الاسباني فرناندو توريس والبرتغالي راوول ميريليش مكان دروغبا والبرازيلي راميريز لكن الكلمة الأخيرة كانت لليفربول عبر مدافعه الدولي غلين جونسون الذي سجل هدف الفوز بمجهود فردي رائع.

وكانت أخطر الفرص في المباراة تسديدة قوية لدروغبا من ركلة حرة مباشرة بجوار القائم الأيسر للحارس الاسباني بيبي رينا.

ونجح ليفربول في افتتاح التسجيل عندما خطف تشارلي آدم كرة مررها حارس المرمى العملاق الدولي التشيكي بيتر تشيك إلى الدولي النيجيري ميكل فهيأها إلى الويلزي كريغ بيلامي ومنه إلى الدولي الاوروغوياني لويس سواريز بلعبة مشتركة رائعة أتمها بيلامي بأخرى على طبق من ذهب إلى الأرجنتيني ماكسيميليانو روبن رودريغيز المتوغل داخل المنطقة فسددها بيسراه زاحفة على يسار تشيك (33).

ودفع بواش بستوريدج مكان ميكل مطلع الشوط الثاني فتحسن أداء الفريق نسبيا وأهدر دروغبا فرصة إدراك التعادل اثر هجمة منسقة أنهاها بتسديدة من حافة المنطقة فوق المرمى (49)، وتدخل المدافع الدولي التشيكي مارتن سكيرتل في توقيت مناسب وابعد الكرة من أمام الاسباني خوان ماتا إلى ركنية (50).

ونجح تشيلسي في إدراك التعادل عندما توغل مالودا داخل المنطقة ومرر كرة عرضية زاحفة تابعها ستوريدج داخل المرمى من مسافة قريبة (55).

وأنقذ رينا مرماه من هدف ثان بإبعاده كرة رأسية لمالودا من مسافة قريبة اثر ركلة حرة إلى ركنية (56)، وكاد مالودا يفعلها بتسديدة اكروباتية من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن (70).

وأهدر الدولي الهولندي ديرك كاوت فرصة الضربة القاضية عندما هيأ له ستيوارت داونينغ، بديل رودريغيز، كرة داخل المنطقة سددها زاحفة بيمناه بجوار القائم الأيمن (85).

ودفع بواش بثنائي ليفربول السابق توريس وميريليش مكان دروغبا وراميريز لتعزيز الضغط الهجومي لكن الضيوف كان لهم رأي آخر حيث نجح جونسون في تسجيل هدف الفوز لهم عندما تلقى كرة طويلة من ادم فراوغ اشلي كول وتوغل داخل المنطقة منفردا بتشيك وسددها بيسراه واسكنها الزاوية اليمنى (87).
إضغط هنا لمشاهدة الاهداف
[/JUSTIFY]

Eurosport