كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حقنة لمحاربة البدانة


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]قال باحثون بريطانيون إن حقنةً يمكن أن تصدّ الشهية وبالتالى لمحاربة البدانة يمكن أن تكون متوفرةً خلال خمس سنوات.
ويطور علماء فى يونيفرستى كولدج لندن دواءً من أجل التحكم فى مستويات هرمون المرضى والحؤول دون إحساسهم بالجوع.
وذكر الفريق العلميانه توصل إلى هذا “الانجاز” وذلك بعد دراسته لجراحة ربط المعدة gastric band surgery ما يمنع دخول المزيد من الطعام إليها حيث تبين له أن هذه العملية تغير معدلات الـ” غريلين” أو ما يعرف باسم ” هرمون الجوع”، كما تؤثر على هرمونات أخرى لها علاقة بتنظيم الغلوكوز فى الجسم.
وفى هذا السياق قالت الدكتورة راشيل بيترهام من مجلس الابحاث الطبى فى الجامعة ” تسيطر الهرمونات فى المعدة على أوزاننا وذلك يؤثر على مدى شعورنا بالجوع كما أن لذلك ارتباط بمركز البهجة فى الدماغ”، مضيفة بأن “الخضوع للجراحة بهدف خفض الوزن يؤثر على مستويات الهرمون ونأمل الآن إعادة خلق هذه التغيرات فى الهرمونات عبر أدوية جديدة”.
إلى ذلك، قال الدكتور كارل لو روكس، الذى يعمل على تنفيذ هذا المشروع الطبى مع الدكتورة بيترهام نأمل فى التوصل إلى لقاح يمكن أن يكون بديلاً عن الجراحة خلال خمس سنوات ولكن ينبغى توفر هذه العمليات على نطاق واسع حتى ذلك الحين”.
وأضاف إن الحمية الغذائية التقليدية وتغيير أسلوب الحياة غير كاف لأنه “لا يعطى أى نتيجة لأن الناس يعودون ويستردون الاوزان التى فقدوها والطريقة الوحيدة لذلك هى الجراحة وهى الوسيلة الفعالة الوحيدة التى لدينا الآن”، معرباً عن الامل فى طرح حقنة تخفيض الوزن خلال خمس سنوات.
يشار إلى أن الخدمات الصحية الوطنية البريطانية تنفق أكثر من 8 مليارات دولار أميركى على معالجة المشاكل التى تسببها البدانة ويخشى خبراء أن تتضاعف هذه التكاليف بحلول عام 2050.
العرب اون لاين [/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.