كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مرحلة معتصم جعفر..!!



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]مرحلة معتصم جعفر..!! [/ALIGN]
* الفرصة مواتية أمام الدكتور معتصم جعفر ليرأس الاتحاد العام السوداني لكرة القدم ويقدم شيئا للكرة السودانية عبر التخطيط لسليم وبناء قاعدة شبابية تعتمد عليها المنتخبات السودانية لكرة القدم، خاصة انه اكتسب الخبرة المناسبة من عمله باتحاد الحصاحيصا والاتحاد السوداني لكرة القدم وبعض التنظيمات الاقليمية والقارية لكرة القدم ولديه علاقات خارجية جيدة مع شخصيات بارزة ومؤثرة في مجال الرياضة وكرة القدم، كما أنه معتدل في آرائه ويحظى باحترام وتقدير كل الأندية والاتحادات السودانية الولائية لكرة القدم، وعرف بانه انسان هادئ الطباع وليس لديه معارك او خصومات مع أحد، عكس خصميه على رئاسة الاتحاد العام، الدكتور شداد والاستاذ صلاح إدريس..!!
* الاستاذ صلاح ادريس لديه الكثير من الخصومات والافكار المتطرفة، كما أنه هلالابي متعصب، وهو ما سيجعله تحت مرمى نار المريخاب في أية قضية تخص الهلال والمريخ حتى لو كان رأيه هو الصواب مما سيدخله في الكثير من الخصومات والمعارك التي يمكن ان تؤثر على عمله او تلهيه عن القضايا القومية خاصة انه معروف بجرأته وصراحته وحبه للمعارك والظهور في أجهزة الاعلام.. وبالتالي فانه ليس الشخص المناسب لقيادة الكرة السودانية في هذه المرحلة التي تتطلب مناخا هادئا ومريحا للتخطيط الجيد والتنفيذ السليم لوضع اساس متين لتطوير الكرة السودانية يعتمد على قطاع الناشئين والشباب الذي لا يجد الاهتمام به هوى في نفس الاستاذ صلاح بما عرف عنه من حب لاستجلاب المحترفين وسودنتهم ومطالبته بإتاحة الفرصة لهم باللعب في المنتخب الوطني.. الأمر الذى يعني عمليا استمرار تدهور كرة القدم السودانية وانهيار قاعدتها التحتية..!!
* أما الدكتور شداد.. فلقد ثبت عمليا ومن خلال تجربته الطويلة أنه لا يصلح لتطوير كرة القدم السودانية مع رأيه السلبي في موضوع الناشئين وتجاهله لتأسيس قاعدة شبابية ترتكز عليها كرة القدم وهي الوسيلة الوحيدة لتطوير كرة القدم، وما عداها مثل نظام الدوري والقوانين واللوائح التي تحكم الاعمال الادارية والمنافسات، اشياء مكلمة وليس العكس كما يؤمن شداد الذي يضع هذه الاشياء في مقدمة اهتمامه بينما يهمل الجانب الأهم، كما ان شداد كثير الخصوم والمعارك مثل صلاح إدريس ولا يصلح للمرحلة التي تحتاج إلى شخص مقبول من الجميع..!!
* الشخص المناسب في هذه المرحلة هو الدكتور معتصم جعفر بالاضافة إلى مجدى شمس الدين بخبرته الطويلة.. ويمكن للدولة ان تستفيد من خبرات وعلاقات الدكتور شداد في مكان آخر، اما الاستاذ صلاح إدريس فأفضل مكان له في الوقت الحالي هو نادي الهلال إذا كان مصرا على الاستمرار في مجال العمل الرياضي..!!

مناظير – صحيفة السوداني
drzoheirali@yahoo.com
22 يوليو 2010

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        نحن نتمني ان يمضي التنافس شريفا …وهذا ليس من اجل الدكتور كمال شداد ولكن من اجل الكرة السودانية التي سوف تدخل الي نفق مظلم لو ان معتصم جعفر اصبح رئيسا للاتحاد العام.

        { معتصم جعفر مازال يعمل بعقلية (المشجع)…وحتي الذين قدموه لهذا المنصب ودعموه لم يفعلوا ذلك إلا لان لونه احمر.

        { هذه كل مميزات معتصم جعفر يا دكتور زهير
        اما الأرباب فهو ما تقدم للمنصب الا قصاد معتصم جعفر لكن رغم الخلاف البينو وبين شداد والخصومه فهو الان يسجل موقف للتاريخ وهكذا يكون الرجال

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.