كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حسن الترابي ينتقد التشكيل الحكومي الجديد



شارك الموضوع :
[JUSTIFY] جزم زعيم حزب المؤتمر الشعبي المعارض حسن الترابي ، بنشوب ثورة في كافة اطراف السودان «قريباً»، وقال ان الثورة اصبحت «فريضة عاجلة»، وان الثورة التي ستندلع لتطيح بالنظام «ستقوم قومة واحدة»، ووصف حزب المؤتمر الوطني الحاكم بانه مأزوم في نفسه من الفساد والقتل، قبل ان يدعو قوى المعارضة الى التحوط من اطالة امد الثورة، وسخر من الحكومة المرتقبة، مؤكدا انها «تعاسرت» عليها الولادة وستخرج مولودا كسيحا. وتوقع عودة الجنوب للسودان.
وراجت شائعات في الخرطوم والولايات صباح امس، بمقتل الترابي، وتلقى المؤتمرون فى المؤتمر العام الثاني للمؤتمر الشعبي بالخرطوم امس، اتصالات من عدة جهات من الولايات تستفسر عن مقتل الرجل، وسخر الترابي من شائعات مقتله، وقال ان الشعب السوداني بأكمله يوشك على نذر الموت جراء سياسات الحزب الحاكم، وزاد «نخشى ان يموت السودان الان وان الاقدار لن تصيبني وحدى».
وحذر الترابي، الذى كان يتحدث في المؤتمر العام لحزبه بولاية الخرطوم امس، من ان يدخل السلاح وسفك الدماء الثورة المرتقبة، وقال ان السلاح اصبح يأتي من كافة اطراف السودان، ودعا القوى السياسية لتوحيد صفها فى مواجهة المؤتمر الوطني، مبينا انه ربما تتطاول الثورة هذه المرة، واشار الى مظالم مكبوتة وسط المواطنين، وقال «اذا اضربنا نضرب معاً».
وشارك فى المؤتمر قرابة 3 آلاف عضو وقيادي من انصار الحزب من كافة محليات السودان، وردد المشاركون فى حماسة هتافات مناوئة لنظام المؤتمر الوطنى وطالبو بـ»اسقاط النظام».
وقال الترابي، ان الثورات ستأخذ مجراها من هنا وانها جاءت من دارفور الى ام درمان فى اشارة ـ لغزو حركة العدل والمساواة للخرطوم في 2008 م.
واضاف، ان الخرطوم لابد ان تكون هي المثال في الثورات، ورأى ان القضية كلها تتمثل في أزمة الحكم التى نفرت الجنوب وجعلته يختار الانفصال، ورجح عودة الجنوب الى السودان مرة اخرى، واعتبر الانفصال «فضيحة كبرى» ، وقال ان اوروبا الغربية جمعت امرها بعد تشتت، وشدد على انه لابد ان يتبدل النظام بالفعل لا بالخطابات، واضاف ان الوقت لا يسمح باقامة مؤتمرات الولايات ، وان «النظام جاثم على صدورنا».
وطالب بان تجمع الثورة القوم وان يجمع عليها كافة اهل السودان ، ووصف النظام الحالي بالنظام «الكريه والفوضجي»، ودعا لقيام نظام انتقالي بعده يتم تداول سلمي للسلطة، وان تتم مشاركة تحدث نهضة للبلاد، وقال انه لا وقت للخصام بين القوى السياسية بعد.
واضاف زعيم الحزب، بانه كان يحلم بان يكون السودان مثيلا للولايات المتحدة الاميركية ليكون معجزة ومثالا، لكنه رجع وقال «انظروا للخيبة التى نحن فيها». [/JUSTIFY]

صحيفة الصحافة

شارك الموضوع :

11 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        بالفعل انظروا الى خيبة حزب حسن الترابى

        الرد
      2. 2

        ندعو الله ان يحفظ بشيرنا ، الذي اتي الينا بموجب انتخابات حرة ونزيهمه ، نقول يا ترابي كفاية دجل ونصب كل مشاكل السودان من تحت راسك ، نامل في نهاية عمرك ان تشوف مسجد بعد ما تجاوزت الثمانون عاما ، اترك السودان في حاله كفاية … كفاية …. كفاية .

        الرد
      3. 3

        يا خي انت راجل حمار و بليد و مجنووووووووووووووووووون خلاص انتهيت
        البلد مرضتها خلاص كفايه

        الرد
      4. 4

        إنتقد يا أخوي أصلا انته عندك شنو غير الانتقاد :rolleyes:

        الرد
      5. 5

        [SIZE=5] لو كلامك فيهو شي من الصحه
        فانت اول المتسببين[/SIZE]

        الرد
      6. 6

        هو الترابي معروف انتقاده كل شيء هو غير موجود فيه حتى لو عملوا فريق كورة وما سالوه ينتقد الفريق بحجة ان الكورة حرام وطبعا اسبابه موجودة

        واحتمال يكون ناوي يقول للبشير سجل لي ولدي مع الشباب العملتهم مستشارين في القصر ومرات تكون زوجته هي الحرشته قالت ليه ولد الميرغني والصادق دخلوهم في الحكومة وانت نائم ياشائب يا عائب قوم شوف شغلك والحق سجل لي ولدي مستشار مع بشوووو

        عوضناآآآ الله

        الرد
      7. 7

        انهم من تلاميذك و خريجى مدرستك اللاواقعية .
        و خم و صــر و الرماد اكيل خشيمك .
        يا ابلبس و بسببك ادخلتنى فى محل صعب و الخروج منه اصعب .

        الرد
      8. 8

        يا خبيس يامخرف انت والمعاك وبعض الهلافيت امثال الصادق وفاروق ابو عيسي وياسرعرمان وعصابته فكرتو وجربتو لحس الكوع

        الرد
      9. 9

        مثلث برمودا المدمر الصادق والترابي والمرغني الله يحمي سوداننا الحبيب

        من هاولأ

        الرد
      10. 10

        أنت ونسيبك قطركم فات وغنايكم مات ومصيركم معروف أما حكاية تغير النظام علي الطلاق ما تغير بصلة والناس القاعدة تستمع ليك دي وماشه وراك موهمين

        الرد
      11. 11

        ا[SIZE=7]حسن ما فى الحكومة دى انك مافيها انت ونسيبك ابوالكلام يا زنديق [/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.