كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

متشددون يحرقون ويحاولون نبش ضريحين بالعيلفون


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]حاول مجهولون، يعتقد انهم سلفيون متشددون، نبش وحرق ضريحي الشيخ الارباب والشيخ المقابلي في الساعات الاولى من فجر امس بضاحية العيلفون بمنطقة شرق النيل .
وهبت الشرطة الى موقع الحادث وقامت باتخاذ التدابير اللازمة، بينما عقد معتمد شرق النيل عمار سليمان، ولجنة أمن المحلية اجتماعا عاجلا لتدارك الامر .يذكر ان العام الماضي شهد محاولة مشابهة من قبل متشددين.
[/JUSTIFY]

الصحافة

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        متشددون؟؟ شوفو في ليبيا لقو شنو تحت الاضرحة من سحر وطلاسم وعقد!! قال النبي صلى الله عليه وسلم: ((لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد)) متفق على صحته
        ولا النبي كان سلفي متشدد!!

        الرد
      2. 2

        هذا والله لم نسمع به فى اسرائيل ولا في أي ملة أو دين -كيف يزعم هؤلاء انهم اهل السلف- ولا يعرفون قول الله (ربنا اغفر لنا ولاخواننا الذين سبقونا بالايمان)–والله قد مات قوم” وما ماتت مكارمهم وعاش قوم” وهم في الناس اموات-ألم تعلموا أن رسولنا قال اذكروا محاسن موتاكم -ولم يقل كسروا قبورهم انبشوا جثثهم – وكسر عظم الميت ككسره حيا -هذاليس شمائل من نزل فيهم -كنتم خير أمة -اللهم ارحمنا فانت بنا راحم ولا تعذبنا افنت علينا قادر والطف بنا فيم جرت به المقادير

        الرد
      3. 3

        طبعاً ما يجوز العبث بالقبور و الإعتداء على حرماتها .. لكن كمان يجب أن ننتبه لخطورة الأضرحة و ما يتم فيها من بدع و أكثر من ذلك ليصل الأمر الى المساس بالعقيدة. و للأسف الدولة لم تتدخل إطلاقا .. ده إذا ما قننت الموضوع بإقرار ضمني بزيارة مسئوليها الى الأضرحة.
        أنا شخصياً لي موقف مع أحد المتصوفين قبل كام يوم .. و أقسم أمامي أن الشيخ حتى و هو ميت بيضر و بينفع. و إن الشيخ ممكن يديك ( الجنى ) و بالتحديد الولد حسب طلبك . و بالأمارة بيحدد ليك الولد البيديك ليهو فيهو علامة محددة بيحددها ليك مسبقاً .. بل و أكثر من كدة .. أن عندهم واحد مات و الشيخ أحياه و قال ليهو مني ليك 10 سنوات و أمثلة كثيرة منها ما سمعتوا أنا شخصياً من هذا الرجل…..و للأسف .. بيشغل (( معلم ))مدرس يعني مش معلم حاجة تاني.
        و الله إنا براء من ذلك..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.