كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تقارير سرية للعدل والمساواة تكشف سوء الأوضاع الميدانية لقوات الحركة



شارك الموضوع :
تمكنت السلطات من القبض على عربة تتبع لحركة المتمرد خليل ابراهيم أثناء تمشيطها لمناطق بجنوب دارفور على الحدود مع دولة الجنوب.
وكشف مصدر مطلع لـ(smc) أن العربة المذكورة أُسر معها أحد أفراد حركة العدل والمساواة ويدعى هارون هاشم ويحمل تقارير ونشرات خاصة بالحركة تحوي الكثير من الاعترافات والملاحظات الخاصة بقوات الحركة في مهامهم الميدانية.
ووصفت التقارير حسب المصادر التوجيهات التي تصدر من قيادة العدل والمساواة لتحرك القوات بأنها توجيهات تفتقر لمعرفة الطرق البرية والمناطق التي تسيطر عليها القوات المسلحة مما أوقع قوات العدل والمساواة في الكثير من الهزائم والملاحقات خلال الفترة الماضية وشملت الوثائق عدداً كبيراً من أسماء منسوبي حركة العدل والمساواة قالت إن جميعهم بات متضجراً من الطريقة التي تدير بها قيادة الحركة دفة الأمور مؤخراً وأن هناك الكثير من مؤشرات العصيان ومخالفة التوجيهات بدأت تظهر خلال الميدان من خلال تصرفات الأفراد.
وأشار التقرير أن قوات العدل والمساواة لم تسجل أي انتصارات لها على القوات المسلحة طيلة الفترة الماضية بسبب سوء التوجيه وعدم التخطيط الميداني الجيد من قبل قيادة الحركة التي تتخذ من جوبا مقراً لها دون أدنى معرفة عن خلفيات الميدان بدارفور وقال التقرير إن المهمة الأخيرة للقوات المتوجهة إلى ليبيا قبل سقوط نظام معمر القذافي كانت كافة التوجيهات حولها غير مفهومة للمتحركات لأنهاء تمت بصورة فردية دون استشارة المجلس العسكري للحركة.
وطالب التقرير بأهمية الاهتمام بأوضاع أفراد جيش الحركة وتوفير كافة اللوجستيات المطلوبة على الميدان خاصة وأن القوات المسلحة تسيطر سيطرة تامة على كل مداخل ومخارج دارفور.
شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.