كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أبل تطرح نسخة جديدة من “آي بود” وتخفّض أسعار القديمة


شارك الموضوع :

كشفت شركة “أبل”، عملاق صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية، الثلاثاء عن إصدار جديد من جهاز تشغيل الموسيقى “أم بي 3” MP3 الشهير “آي بود” iPod.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة “أبل”، ستيف جوبز، عن النسخة الجديدة من “آي بود” في “حدث” صحفي بسان فرانسيسكو، بعنوان “دعونا ترقص الروك.”

وأعلن جوبز عن خفض في أسعار الجهاز “آب بود توتش”، ثم كشف عن الجهاز الجديد، والذي يتمتع بكونه مشغل فيديو صغير جداً Nano video player.

ورغم الإعلان عن هذا الجهاز، فإنه وقبل طرحه في الأسواق يعاني من تهديد كبير، حتى من منتج آخر من شركة أبل، وهو جهاز الهاتف “آي فون” iPhone، الذي دمج فيه مشغل موسيقى وفيديو، الأمر الذي قد ينجم عنه إستغناء المستخدمين عن الجهازين، وتحديداً الطرز القديمة منهما.

وكانت أبل قد باعت بحلول يوليو/تموز الماضي حوالي 184 مليون جهاز “آي بود” منذ طرحها في الأسواق عام 2001.

روابط ذات علاقة
جميع أغاني فريق “يو2” على iPOD جديد
Apple تطلق iPod جديد
تراجع مبيعات iPod يهبط بأسهم شركة “آبل”
Apple تطوّر جميع منتجاتها وتخفض الأسعار
كما أن مبيعات “آي بود” التي شكلت في إحدى السنوات حوالي 50 في المائة من مبيعات شركة أبل، أخذت في الاستقرار مع نهاية العام الماضي، رغم أنه يشكل ما نسبته 73.4 في المائة من سوق مشغلات الموسيقى المحمولة.

ويتميز جهاز “آي بود” الجديد بأنه أكثر نحافة من الطرز السابقة، إلى جانب أن شاشته قابلة لتغيير الاتجاه، من الأفقي إلى العمودي وبالعكس، اعتماداً على الطريقة التي يحمل بها المستخدم الجهاز.

وتبلغ سعة الجهاز الجديد 8 غيغابايت، ويصل ثمنه إلى 150 دولاراً، وهو سعر الجهاز الأصلي من سعة غيغابايت واحد الذي طرح قبل عامين.

وأضيفت للجهاز الجديد ميزة أخرى أطلق عليها اسم “جينيس” Genius، وهي ميزة عرض توصيات بأغاني وأفلام بحسب اهتمامات المستخدم، وكذلك إنشاء “لائحة عرض” تستند إلى الأغاني التي يختارها المستخدم.

ويمكن تغيير لوائح العرض هذه عن طريق هزّ الجهاز نفسه.

كذلك أعلن جوبز في الحدث الصحفي عن تخفيض في أسعار الجهاز القديم “توتش”، المعتمد على خاصية اللمس فقط.

ويبلغ سعر النسخة التي تبلغ سعتها 8 غيغابايت حالياً 229 دولاراً، بينما يبلغ سعر النسخة ذات 32 غيغابايت 399 دولاراً، بعد أن كانت 499 دولاراً

cnn

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.