سياسية

رئيس جيبوتي : الصادق المهدي تعامل مع الجنوبيين بدونية


[JUSTIFY]امتدح الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر قيلي نظيره السوداني عمر حسن البشير بقوله انه امتلك الشجاعة لقبول انفصال الجنوب . و دافع قيلي في مقابلة مع مجلة (جون أفريك) الفرنسية بباريس عن قراره باستقبال البشير لحضور حفل تنصيبه رئيساً في مايو الماضي على الرغم من كونه عضواً في المحكمة الجنائية الدولية (ICC) بقوله : (قراري اتخذته وفقاً لما أملاه على ضميري لأنني اعتقد انه لا يجب ان ننجر وراء المحكمة الجنائية الدولية . أنا آسف و لكن البشير ليس كما يقال عنه) .
و صوب الرئيس الجيبوتي سهام انتقاداته نحو زعماء المعارضة السودانية و خص رئيس الوزراء السابق و زعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي قائلاً : (نتذكر كيف كان خصوم البشير اليوم ، يعاملون الجنوبيين بدونية بما في ذلك الصادق المهدي) ..!!
و رفض قيلي تسمية ما يحدث في دارفور ب(الإبادة الجماعية) مؤكداً أنها مؤامرة من قبل جماعات الضغط الموالية لإسرائيل .
[/JUSTIFY]
صحيفة الأهرام اليوم


تعليق واحد

  1. رغم انه عميل فرنسى وبلاده تعج بالفرنسيين وهو محتاج لاموالهم لدولته الفقيرة الفقيرة الا انه تجرأ وقال الحق فى جريتهم وهم لا يريدون الحق وكتر خيروا وهو افضل من كثير من الزعماء السودانيين وبعض الزعماء العرب

  2. الصادق المهدى شخصية غير معاتبة سيظل يتباكى على كرسى السلطة الذى اصبح يتراءى له كالسراب الى ان يلقى الله فهو رجل يجيد التغريد خارج السرب يجر من خلفه ثياب المذلة والكراهية نادبا حظه التعيس بتعاسة افكاره ونظرياته المهببة متناسيا سنه الذى طعن ..

  3. المهدي عنصري درجة أولى بدليل جنازة أمين حزب الأمة رفض دفنها في ميدان الخليفة مع جماعة بيت المهدي