كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

شيوخ يحبسون الاطفال بأقفاص حديدية


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]طالب المجلس القومي لرعاية الطفولة بتغيير مفهوم الخلاوي القديم لعدم تناسبه مع الجيل الحالي ، في وقت حذرت فيه باحثة نفسية من خطورة ممارسات (بعض ) شيوخ الخلاوي في عقاب الاطفال بوضعهم في اقفاص حديدية كوسيلة تأديبية واشارت الباحثة أمل ابراهيم الشيخ الى ان اطفال الخلاوي لا يخضعون لرقابة الاسرة والمجتمع لانهم يتواجدون في مناطق نائية وان (الشيخ المعلم ) عادة مايكون غير مؤهل وقليل الصبر على مشقة تعليم الاطفال ما يتسبب في ترك توقيعات عقابه وايذائه البدني على اجسادهم.
واوصت الباحثة النفسية بتوفير خدمات الارشاد النفسي والتربوي للاطفال للوقاية من مظاهر سوء التوافق والانحرافات السلوكية وايجاد آلية لمتابعة الاطفال في تحصيلهم الدراسي .

[/JUSTIFY]
صحيفة حكايات

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        السلام عليكم
        الخلاوى اساس التعليم بالسودان ولها ايجابيات كثيرة وخريج الخلوة سابقا ليس له اخطاء املائية او انشائية
        واذا ظهرت أخطاء من بعض الخلاوى فيجب معالجة الامر والسلبيات اذا صدرت من مفرد

        الرد
      2. 2

        لاحول ولا قوة الا بالله , كلام خطيييييييير جداً!! حتى الخلاوى بقيتوا تتفلسفوا فيها يا علمانيون يا فجرة !! لا حول ولاقوة الا بالله !! والله ما فسدت الامور الا بمثل هؤلاء المنظرين الذين يدعون حفظ حقوق الناس , يا اخى المجتمعات فى السودان زماااان كانت تدار بدون تنظير ومنظمات حقوق وكانت احسن حالاًًً ! والله ماخربت الدنيا الا المنظمات , التصريحات دى كلها عشان تجيهم شوية دعم من الدول الغربية ولارضاءهم , ابتعدوا من الخلاوى لانهم يعيشون سعادة الدنيا وأمان الآخرة , يستمتعون بالأنس مع الله بل الله اختارهم ونجاهم وابعدهم من الشقاء الذى يعيشه العالم الآن , الضحاياالحقيقيين الذين يجب ان تنقذوهم هم الاطفال خارج الخلاوى .

        الرد
      3. 3

        هذه الباحثة تكذب و تتحري الكذب , فحادثة حبس الاطفال في سجون حديدية حدثت في باكستان و ليس في السودان , و هي منشورة علي الانترنت , و شتان ما بين الاثنين , حيث لم يرد من قبل اي خبر عن اساءة الخلاوي للاطفال في السودان . و اذا كانت صادقة في دعواها , فلتذكر المكان او اسم الخلوة التي حبس فيها الاطفال في السودان .

        طبعا ادعياء السلفية يتعاونون من الجهلانيين( تسمية علمانيين غير صحيحة ) الملاعين لتدمير منظومة الخلاوي السودانية .

        الرد
      4. 4

        ماغريبة على الصوفية الجهلاء..يريدون ان يخرجوا الاطفال وفي أذهانهم العبودية لهؤلاء الشيوخ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.