سياسية

مجلس الأمن يتبنى قراراً تحت الفصل السابع لإبعاد القوات المسلحة عن أبيي


[JUSTIFY]تبنى مجلس الأمن الدولي قراراً يقضي بتمديد ولاية قوة الأمم المتحدة الأمنية المؤقتة في منطقة أبيي لمدة خمسة أشهر، وصدر القرار بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة. وطالب مجلس الأمن في قراره الذي يجيز استخدام القوة المسلحة لتنفيذه، حكومتي السودان وجنوب السودان، بنقل جميع ما تبقى من الأفراد العسكريين والشرطة من منطقة أبيي على الفور ودون شروط مسبقة، والانتهاء من تشكيل إدارة المنطقة ودائرة شرطة أبيي على سبيل الاستعجال، وفقاً لالتزامات حكومتي الطرفين الواردة في اتفاق 20 يونيو الماضي الموقع بينهما.وشدد القرار على أن الحالة في أبيي وعلى طول الحدود المشتركة بين السودان ودولة الجنوب، تمثل تهديداً للسلم والأمن الدوليين.
وحثَّ القرار الحكومتين على التعاون التام مع القوة الأممية المؤقتة في أبيي، وتنفيذ التزاماتهما بموجب اتفاق السلام الشامل إزاء تسوية المسائل المعلقة الخاصة بالوضع النهائي للمنطقة.كما طالب القرار الأمين العام للأمم المتحدة بالرصد الفعَّال لجميع قضايا حقوق الإنسان في أبيي، على أن تتعاون معه حكومتا البلدين في هذا الخصوص.
[/JUSTIFY]

الانتباهة


تعليق واحد

  1. ما كان في داعي للماطلة ونبقي في جنس ده والعالم كل يوم زايد تحشر في الشان السوداني بسبب سوء السياسات والعناد من غير فهم

  2. [SIZE=7]غايتو كان سمعتو كلام الامم المتحدة ديل تبقو مارجال اي حاجة يقولوها ليكم انتو تسمعو الكلام[/SIZE]